المرأة والمنوعات

مومباى تستقبل العام المحلى الجديد بالموسيقى والعروض الاستعراضية.. فيديو

[ad_1]
202204040338393839

انتشرت حشود ضخمة فى شوارع أحد أحياء جنوب مومباى بالهند لمشاهدة راكبات الدراجات النارية والمغنيات والراقصات وعازفات الطبول التي يشاركن في استعراض لـ”جودى بادوا”، الذى يتزامن مع احتفالات العام المحلى الجديد فى ولاية ماهاراشترا الغربية، ويرتدي الكثير منهن الزي التقليدى.


ووفقا لموقع ” يورو نيوز ” بالإنجليزية، تحتفل المجتمعات الماراثية والكونكانية في غرب الهند بـ “جودي بادوا”، في اليوم الأول من العام المحلي الجديد، و”جودي” تعني علم اللورد براهما، خالق الكون – حسب الهندوس – و “بادوا” تعني اليوم الأول من المرحلة القمرية.

وحسب معتقداتهم، يبشر هذا اليوم بقدوم الربيع، ويبدأ الناس الصباح بالصلاة ويزينون منزلهم بالرانجوليس – عمل فني شعبي ملون مرسوم على الأرض – وزهور نضرة.

احتفال المواطنين بالعام المحلي الجديد

 

الاحتفالات فى الشوارع

ويأتى هذا فيما رفعت ولاية ماهاراشترا، موطن العاصمة المالية للهند مومباي والتي تضررت بشدة من جائحة فيروس كورونا، جميع قيود الفيروسات المفروضة على مدار العامين الماضيين، بما في ذلك ارتداء الأقنعة  مع انخفاض الإصابات الجديدة ، مما سمح بإقامة العرض.

سبق ان أعلنت وزارة الصحة الهندية الأسبوع الماضى أنه تم تسجيل 1685 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في البلاد، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 43 مليونا و16 ألفا و372 حالة.

وأفادت الوزارة – حسبما ذكرت قناة “إن دي تي في” الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية – بأنه تم تسجيل 83 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد خلال الفترة ذاتها، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 516 ألفا و755 حالة، وأضافت الوزارة أن عدد الحالات النشطة في الهند بلغ 21 ألفا و530 حالة.. مشيرة إلى أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 42 مليونا و478 ألفا و87 شخصا.

[ad_2]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى