المرأة والمنوعات

نتيجة الثانوية العامة.. اعرف إزاي تتجنب الأسئلة الفضولية عن مجموعك


20230727014809489

عندما تظهر نتيجة الثانوية العامة يسرع الطلاب للإطلاع عليها ويحرص أقاربهم على الإطمئنان عليهم وكذلك الجيران، وقد يرغب بعض الطلاب في إخفاء مجموعهم الذى حصلوا عليه، سواء لإنه عكس المتوقع أو لأسباب أخرى، ولعمل ذلك يمكنك اتباع عدة نصائح تساعد على التهرب من سؤال البعض عن نتيجة الثانوية العامة، وفقاً لما ذكره موقع ” englishwithkim”.

 إزاي تتجنب الأسئلة الفضولية عن مجموع الثانوية؟
 

اسأل لماذا يريدون أن يعرفوا النتيجة؟

إحدى طرق للتعامل مع الأسئلة غير المريحة هي قلب السؤال وطرح السؤال على الشخص الآخر، مثل الرد عليه بلطف وود لماذا يريد أن يعرف، وهنا يأتي دوره لسرد بعض الأسباب التي تثير فضولهم حول نتيجة الثانوية العامة، وهنا يستطيع الطالب معرفة نية السائل .

التهرب من السؤال عن نتيجة الثانوية العامة

التعامل مع السؤال بلغة مهذبة ومباشرة

يمكن أن يخبر الطالب الشخص الآخر بثقة بأنه لا يريد الإجابة على سؤاله، مستخدماً طريقة لطيفة وروح مرحة مثل أن يقول له “هذا سر”.

التهرب من المواقف المحرجة

 

غيّر الموضوع

وأخيرًا وليس آخرًا، ينصح بتغيير السؤال بموضوع آخر، مثل طرح سؤال عن الثانوية العامة ولكن ليس عن النتيجة، حتى تجعل تركيز السائل بعيداً عن موضوع النتيجة أو طرح سؤال عن موضوع مثير لإهتمامه حتى يتحدث عنه وينسى سؤاله لك، ويمكن أيضًا تغيير الموضوع عن طريق إلهاء بشىء آخر مثل مدحه في ملابسه أو خسارة وزنه أو أي شيء آخر يفتخر به حتى يتحدث عنه لفترة طويلة وينسى سؤاله عن النتيجة.

نصائح للتهرب من السؤال عن نتيجة الثانوية العامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى