المرأة والمنوعات

نصائح لحل المشكلات الزوجية من وحى مسلسل لحظة غضب


2024022109060868


 

مسلسل لحظة غضب من مسلسلات رمضان 2024 والمقرر عرضه على قنوات المتحدة، وهو بطولة صبا مبارك، محمد شاهين، على قاسم، ويتناول عدة قضايا اجتماعية، لذا تواصلنا مع شيماء عراقي استشاري أسري وتعديل سلوك للتعرف على بعض النصائح التي تساعد على حل المشكلات بينك وبين شريك حياتك.

فهم طبيعية الحياة الزوجية وتخطي العقبات:

قالت استشاري العلاقات الأسرية في حديثها لـ “اليوم السابع”:” أحيانا تمر أوقات عصيبة على الأزواج ، لذا على الزوجين فهم طبيعة الحياة الزوجية وتخطى كل العقبات للاستمرار وبناء بيت زوجية قائم على أسس صلبة لا تجرفه تيارات العصبية وقت المشاكل والتناحر دون جدوى بينهم، وعليهم بالمرونة والصبر والتفاهم وتقريب وجهات النظر وحسن الاستماع لبعضهم”.

تجنب التفكير فى إنهاء الحياة الزوجية :

وتابعت:” من الأفضل أن أي مشكلة طارئة لا يجعلها الزوجان هي المحك لإنهاء الحياة الزوجية وعليهم التنازل وعدم التشبث في الرأي وفرض سيطرتهم على بعضهما، والعبء الأكبر يقع على الزوج فهو ربان السفينة يقهر بحكمته أمواج المشاكل ويسد الفجوات التي تعكر صفو الحياة الزوجية”.

التفريغ المستمر:

وقالت:” من الضروري التفريغ المستمر وعدم الكبت وتخزين المشاعر السلبية والتحدث بصراحة عما يسبب إزعاج لأى طرف فيهم وإدارة الحياة الزوجية من جوانبها المختلفة وتنظيم حالة المعيشة لسد الخلاف حول نفقات المنزل”.

اختيار طرق التربية:

وأكدت قائلة:”لابد أن يكون هناك نوع من أنواع التفاهم لاختيار طرق تربية الأبناء وعدم التضارب بين الآباء مما يحقق الاستقرار والهدوء، وهناك طرق متعددة واختيارات واسعة للزوجين من واقع حياتهم ومعطيات معيشتهم فعليهم  البحث على أفضل الطرق التي تحقق رفاهية العيش بسلام لضمان حياة زوجية خالية من منغصات العيش فلن تخلو حياتهم دون الوقوع في شباك المشاكل والمهم التخلص منها بذكاء إجتماعي للتخلص من أى مشاكل تعكر صفو حياتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى