المرأة والمنوعات

نصائح للحفاظ على بشرتك عند التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس خلال الصيف


202306040313151315

قد يتسبب التعرض لأشعة الشمس القاسية على البشرة، فى جعل الجلد مشدودا وجافا وغير رطب، ويوجد طرق لحماية البشرة وجعلها مستعدة عند التعرض لأشعة الشمس دون أي مخاطر أو أضرار عليها، ولمعرفة تلك الطرق يجب متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع ” tomsofmaine”.

الحصول على الكثير من الترطيب:

 لتجنب جفاف البشرة التي قد تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس الحارة، يجب الاستحمام في فترة زمنية قصيرة وأن يكون الماء دافئ وليس ساخنا، وبعد الحمام بشكل مباشر يجب وضع كريم ترطيب على البشرة منعاً لتعرضها لأى جفاف.

ويجب الحرص عند استخدام مرطبات طبيعية مثل زيت جوز الهند لأنه يعمل كحاجز وقائى للبشرة، ويساعد على محاربة البكتيريا ويساعد على حماية الجلد من الأشعة الفوق بنفسيجية.


بشرة رطبة

يمكن ترطيب الجسم بعد الحمام مما يعطيه رائحة منعشة مميزة، مثل وضع زيت الجوجوبا الذى يساعد على الوقاية من أشعة الشمس، ويرطب البشرة، ويقلل من التهاب وحب الشباب، ويجب الحرص على استخدامه بكمية صغيرة حتى لا تتلف الملابس ويفرك بعناية مع تدليك البشرة به.

تقشير الجلد الجاف:

يجب الحرص على التقشير و إزالة الجلد الميت من على سطح البشرة، مع الحذر عند التقشير إذا كانت أصبحت البشرة حمراء فيمكن أن تكون عملية التقشير شديدة على البشرة، ويجب استخدام اسفنجة لتنظيف الجلد الميت، أو استخدام فرشاة بشعيرات ناعمة، وبعد عملية التقشير يجب اتباعه بعملية ترطيب قبل الخروج من المنزل، مما يساعد فى الحفاظ على توهج البشرة وحمايتها من أشعة الشمس مع محاولة الجلوس فى الظل.


استمتع بالشمس 

شرب الكثير من الماء:

بالتأكيد أن شرب الكثير من الماء أمر هام لرطوبة الجسم والخلايا بشكل كبير، وبالطبع رطوبة البشرة، لأن الرطوبة تجعل البشرة ناعمة ونضرة، لأن البشرة عندما لا تكون رطبة يكون الجلد مشدود ومتقشر وجاف، لهذا يجب شرب 8 أكواب من الماء للحفاظ على نضارة البشرة، ويمكن وضع بعض شرائح من الفواكه الطازجة مثل البرتقال والليمون إلى الماء مع مكعبات الثلج لجعل النكهة مميزة ورائعة.


عصير منعش

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى