المرأة والمنوعات

نصائح مهمة للعناية بالنباتات المنزلية فى الشتاء لتمنح بيتك الحيوية


202311210323472347


وجود النباتات فى المنزل من أفضل الطرق لزيادة حيوية المكان وانتعاشه، لا سيما فى الشتاء فإن اللون الأخضر يخفف من كآبة الشتاء، ويجدد الهواء فى المنزل، لكن تواجهنا مشكلة هى أن بعض النباتات لا تتحمل الشتاء ويمكن أن تموت، ووفقًا لما جاء فى موقع thesill نستعرض أفضل النصائح التى تساعد فى الحفاظ على النباتات فى فصل الشتاء.

فتاة تهتم بالنباتات المنزلبة

 

نصائح لحماية النباتات فى فصل الشتاء

زيادة الضوء

إذا شعرت أن نادرًا ما تتطل الشمس عليك فى الشتاء، أو أنها تغرب فى وقت أسرع، فى هذه الحالة يمكن أن يتكيف النبات فى حالة إذا كان نباتا شتويا يتحمل الصقيع ولا يحتاج إلى ضوء كافٍ، فى حالة العكس فيفضل أن تقوم بنقل النباتات بالقرب من مصدر الضوء الخاص بها، أيًا كان النافذة، أو البلكونة عليك بتدويرها تدريجيًا كل بضعة أيام لمساعدتها على الحياة.

كن حذرا من درجة الحرارة

يمكن أن يؤدى التغير الشديد فى درجة الحرارة، أو تيار الهواء البارد أو الدافئ، إلى مرض وضعف للنباتات الداخلية، التى اعتادت على ظروف مستقرة إلى حد ما، لذا حاول أن تبقى نباتاتك بعيدة عن النوافذ والأبواب الأمامية المفتوحة، وكذلك وحدات التدفئة.

راقب علامات العطش

إذا كنت تشعر بالنعاس فى الشتاء، فالنباتات أيضًا تفعل ذلك، ويمكن أن نلاحظ أن العديد من النباتات تدخل في حالة من السكون أو شبه السكون خلال فصل الشتاء وبما أن النباتات تستهلك الماء فقط بناءً على كمية الضوء التي تتلقاها، فإن هذا سيغير كمية المياه التي يجب أن تسقيها لنباتاتك، لذا انتظر علامات العطش، مثل تجعد الأوراق أو السيقان المتدلية، عند سيقانها انتظر حتي تجف تدريجًيا وكرر السقى.

إزالة الغبار عن الأوراق

النوافذ المغلقة خلال أشهر الشتاء الباردة يمكن أن تزيد من الغبار والتلوث الداخلى عندما يتراكم الغبار على أوراق نباتاتك، فقد يؤدى منع كمية الضوء من الوصول إليها، لذا حاول إزالة الغبار عن الأوراق بلطف كل بضعة أسابيع بقطعة قماش ناعمة، ويمكن إضافة قطرة أواثنتين من عصيرالليمون.

التخلى عن الأسمدة

يفضل فى فصل الشتاء أن تمنح نباتاتك فترة راحة من الأسمدة، لكن حاول أن توفر لها قدرًا كافيًا من الضوء.

العناية بالنباتات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى