المرأة والمنوعات

نظافة وهدوء.. 10 طرق سهلة وبسيطة تحببك فى المذاكرة


202312041122122212


في ظل ضغوط الحياة المتزايدة نشعر دائمًا بالتوتر وعدم التركيز أثناء المذاكرة، وقد نجد بعض الأشياء في مكان توجدنا متناثرة في كل مكان ما يؤدى إلى التشتت، لذلك في السطور التالية بعض النصائح التي تحفيزنا على التركيز وتساعدنا على إنجاز المذاكرة اليومية، هذا وفقًا لما نشره موقع “indeed”.

أفكار تساعد على المذاكرة

إعداد مكان مخصص للدراسة

 قومِ بتخصيص مكان هادئ في منزلك للدراسة. قد يكون ذلك في غرفة هادئة أو في زاوية منزلك حيث لا يوجد الكثير من الضوضاء والانشغالات.

التخلص من الانشغالات

قومِ بتقليل التشتت والانشغالات في المنزل. أبعدي الهواتف المحمولة والتلفزيون وأي مصادر أخرى للتشتت. قد تحتاجِ إلى وضع هاتفكِ في وضع الصامت أو وضع عدم الإزعاج لتقليل التشتت.

استخدام الموسيقى المركزة

يمكن أن تساعد الموسيقى المركزة أو الموسيقى الهادئة في تحسين التركيز وتهدئة الأعصاب. قوم ِباختيار الموسيقى التي تعمل بشكل جيد لك وتساعدك على الانغماس في المذاكرة.

افكار تساعد على المذاكرة

تنظيم المهام والجدولة

قومِ بتنظيم المهام وتحديد جدول زمني للمذاكرة. قد تشعر بالهدوء والتركيز عندما تكون لديك خطة واضحة لما يجب القيام به. قومِ بتقسيم المواد إلى وحدات صغيرة وتحديد أهداف يومية قابلة للتحقيق.

التنفس العميق والتأمل

 قبل أن تبدأ في المذاكرة، جرّب بضع دقائق من التنفس العميق والتأمل لتهدئة العقل وتركيز الذهن. اجلسِ في مكان مريح وأغلق عينيك وركز على التنفس العميق وتأمل في اللحظة الحالية.

استراحات قصيرة ومنتظمة

خذ استراحات قصيرة ومنتظمة خلال فترات المذاكرة الطويلة. قد تحتاجِ إلى التوقف لبضع دقائق كل ساعة للتمدد والاسترخاء قبل أن تستأنف المذاكرة.

الحفاظ على نظافة المحيط

قومِ بتنظيف وترتيب المكان المخصص للدراسة. يمكن أن يؤثر الفوضى والفوضى المحيطة سلبًا على التركيز والانتباه. حاول أن تكون محيطك منظمًا ونظيفًا للمساعدة في تهدئة البيئة.

ممارسة الرياضة الخفيفة

قبل أو بعد جلسة المذاكرة، جرّب ممارسة الرياضة الخفيفة مثللمشي أو اليوغا. يمكن للنشاط البدني أن يساعد في تحسين التركيز وتخفيف التوتر.

الاستفادة من التقنية

هناك تطبيقات ومواقع ويب متعددة تهدف إلى مساعدتك في التركيز والتركيز أثناء المذاكرة. قد تجد تطبيقات للتأمل أو تطبيقات لتنظيم المهام والمواعيد. استكشف هذه الأدوات لترى ما يعمل بشكل جيد لك.

الاعتناء بالصحة العامة

تأكد من الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد والتغذية الصحية. إذا كان جسمك وعقلك مسترخيين ومغذيين بشكل جيد، فسيكون من الأسهل التركيز والانغماس في المذاكرة.

تذكر ِأنه قد يستغرق بعض الوقت لتجد الطريقة أو التوجيه الذي يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. قد تحتاجِ إلى تجربة بعض الأفكار والتعديلات لتجد ما يناسب احتياجاتك ويجعل البيت هادئًا ومناسبًا للتركيز أثناء المذاكرة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى