المرأة والمنوعات

وانتي بتشتري لبس العيد تجنبي هذه الملابس.. “هتحسسك بالحر”


202304160520292029

في شهر رمضان عشنا العديد من التغيرات الجوية، بدءًا من ارتفاع درجات الحرارة، ثم انخفاض درجات الحرارة، إلى جانب شدة الرياح والعواصف الترابية، ومع كل تلك التغيرات، يتأثر الجسم، بخروج العرق بغزارة، مما يجعلنا نختار ملابسنا بعناية فائقة، لتجعلنا أكثر راحة، نتيجة تهويتها الجيدة، وهناك بعض القطع التي يجب تجنب ارتداؤها في العيد أيضاً خاصة إذا كنتِ تنوين الخروج في الصباح أو بعد الظهيرة، خاصة وأن هذه النوعية من الأقمشة ظهرت كموضة 2023، ولكنها غير مناسبة تماماً للخروج الصباحي، يستعرضها اليوم السابع وفقا لما نشرة موقع “timesofindia”.

الحرير أو الساتان

عليك تجنب ارتداء الملابس المصنوعة من أقمشة الحرير والساتان خلال النهار، وذلك لأن الحرير والساتان من الأقمشة غير ماصة للعرق، وخالية من المسام على عكس الأقطان، وبالتالي فإن ارتداءه في يوم صيفي حار سيجعلك تشعرين بالحر تماما.

الستان

البوليستر

على الرغم من أن الكثير يلجأ لارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر وذلك لأنها مقاومة للكرمشة، لكن ارتداء البوليستر في نهار حار يجعلها تظهر عليها بقع العرق وذلك لأن البوليستر مقاوم للماء ولا يمتص العرق على الإطلاق.

البوليستر

 

الجينز

من المفضل تجنب الجينز في الصيف، فهو ليس قابلة للتنفس ولا قابلة للتمدد، كما أن مسامه متقاربة مما يجعلك تشعر بالكثير من الحرارة والسخونة، ويجعلك دائما تشعر بالعرق وبرائحته طوال الوقت مما يجعلك سوف تقضي يومك في حالة من الانزعاج التام.

الجينز

القطيفة والفرو

بالرغم من بداية فصل الصيف فعلياً إلا ان بعض المحلات لم تقم بتخزين الملابس الشتوية، مما يدفع البعض لشراء بعض القطع التي يحبونها، ولكن من بين هذه القطع هي خامتي القطيفة الفرو، التي تتشابه في كثافتها وثقلها، فالقطيفة من الأقمشة غير المناسبة للارتداء في درجات الحرارة المرتفعة، وذلك لأنها سميكة وثقيلة، ولديها أيضاً ميل إلى أن تصبح أكثردفئا، وعلى الرغم من مظهرها المميز كخامة، إلا أن ارتداءه يضعك في مأزق بسبب الحرارة حتى لو ارتديتيه ليلاً.

الفرو

الدانتيل

قد تبدو تلك القماشة جيدة التهوية ولكنها تسبب الحكة والاحمرار في الجلد لأنها مصنوعة من نسيج صناعي، ينصح بتجنب ارتداء الأقمشة الاصطناعية في الصيف لأنها ستوفر راحة أقل وألما أكبر.

الدانتيل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى