المرأة والمنوعات

وزنها 7.8 كيلوجرام.. زوجان من نيوزيلندا يعثران على أكبر ثمرة بطاطس فى العالم


202111040140124012

عثر زوجان من نيوزيلندا على ما يعتقد أنه أكبر ثمرة بطاطس فى العالم، بحسب ما ذكرت صحيفة التايمز البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن كولن ودونا كريج-براون كانا يقومان بالعمل فى المزرعة الخاصة بهما عندما اصطدمت مجرفة كولن بشىء كبير فى التربة. انحنى الزوجان وبدآ فى حفر الجسم، معتقدين أنه كرة نفث عملاقة، وهو نوع من النمو الفطرى النادر، لكن تبين أن هذا الجسم العملاق هو ثمرة بطاطس، لكنها ليس مجرد ثمرة، بل هى أكبر ثمرة بطاطس تم تسجيلها، ويصل وزنها إلى 7.8 كيلو جرام، أى ما يعادل تقريبا بعض أكياس من البطاطس العادية، أو حتى كلب صغير. وقالت دونا : لم نستطيع تصديق ذلك، لقد كانت ضخمة.

 

البطاطس تحولت إلى مشاهير البلدة

وبحسب الصحيفة، فإن اكتشاف الزوجين آثار ضجة كبيرة فى بلدة صغيرة فى نيوزيلندا. وعلى الرغم من أن دونا وصفت الثمرة بأن شكلها متحور وقبيح، فقد أصبحت من المشاهير المحليين حول مزرعتهم الصغيرة بالقرب من هاميلتون فى الأسابيع التى تلت العثور على هذه الثمرة.

وقام كولن بتركيب عربة صغيرة لوضع ثمرة البطاطس عليها، وأطلق عليها اسم “دوج”، ويبدو أنه تعامل معها على أنها كلب بالفعل.

البطاطس

وقال الزوجان لوكالة أسوشيتدبرس: وضعنا عليها قبعة ووضعتها على فيس بوك، وأخذناها فى جولة للمشى والتعرض لأشعة الشمس، كان الأمر مرحا، ومن المذهل رؤية ما يسلى الناس.

وكان سجل موسوعة جينيس للأرقام القياسية يشير إلى أن ثمرة البطاطس الأكبر قد عثر عليها فى بريطانيا فى عام 2011 وكان وزنها أقل من خمس كيلوجرامات. وقال الزوجان أنهما تقدما بطلب لموسوعة جينس للاعتراف بدوج كأكبر ثمرة بطاطس وينتظرون الرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى