المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية بالخيار لتفتيح البقع الداكنة في البشرة


20231029042605265

تعتبر البقع الداكنة في البشرة من المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من النساء والرجال. قد تظهر هذه البقع نتيجة للتعرض لأشعة الشمس القوية، أو التقدم في العمر، أو التهيج الجلدي، أو حب الشباب السابق، أو تغيرات هرمونية، وغيرها من العوامل. وبدلاً من الاعتماد على المنتجات الكيميائية القاسية، يمكنك الاستفادة من فوائد الخيار لتفتيح البقع الداكنة بشكل طبيعي وفعال. في هذا التقرير نستعرض من موقع “بولد سكاي” الهندي وصفات طبيعية بالخيار التي يمكنك استخدامها لتحقيق بشرة متوهجة ومتجانسة.


وصفة الخيار وعصير الليمون


مزيج الخيار وعصير الليمون يعتبر تركيبة فعالة لتفتيح البقع الداكنة في البشرة. قومي بتقشير الخيار واخلطيه في الخلاط مع عصير نصف ليمونة حتى تحصلي على خليط متجانس. ثم، ضعي الخليط على البقع الداكنة واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة.

 

للبشرة 


وصفة الخيار والعسل


يعتبر مزيج الخيار والعسل فعالًا في تفتيح البقع الداكنة وترطيب البشرة. قومي بتقشير الخيار واخلطيه في الخلاط مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي حتى تحصلي على خليط ناعم. ثم، ضعي الخليط على البقع الداكنة واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتفتيح البقع الداكنة وتحسين مظهر البشرة.


وصفة الخيار وزيت جوز الهند


مزيج الخيار وزيت جوز الهند يساعد في ترطيب البشرة وتفتيح البقع الداكنة. قومي بتقشير الخيار واخلطيه في الخلاط مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند حتى تحصلي على خليط ناعم. ثم، ضعي الخليط على البقع الداكنة ودلكيه بلطف لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحقيق تفتيح البقع الداكنة وتغذية البشرة.

 

للبشرة 


وصفة الخيار واللبن الزبادي


مزيج الخيار واللبن الزبادي يعمل على تفتيح البقع الداكنة وتهدئة البشرة المتهيجة. قومي بتقشير الخيار واخلطيه في الخلاط مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي حتى تحصلي على خليط متجانس. ثم، ضعي الخليط على البقع الداكنة واتركيه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحسين لون البشرة وتفتيح البقع الداكنة.

 

للبشرة 

 


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى