المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية بالكركديه للعناية بالشعر.. يجعله لامع


202305271140404040

كل فتاة تريد أن تجعل شعرها ناعما وصحيا بشكل كبير، عن طريق استخدام المنتجات الخاصة للعناية بالبشرة، للحماية من قشرة الشعر. ويوجد بعض الأشياء التي يمكن أن تجعل تفيد خصلات الشعر وجعله صحى ورائع، ومن تلك الأشياء التي يمكن الأستفادة منها لصحة الشعر هي الكركديه، ولمعرفة فوائده وكيفية إستخدامه يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع “healthshots”.


الكركديه للشعر

فوائد استخدام الكركديه للشعر:

الكركديه به العديد من الأحماض الأمينية التي تساعد في إنتاج الكيراتين، الذى يمنح الشعراللمعان والملمس الطبيعى.

ويزيد من الدوية الدموية في منطقة فروة الرأس، ويعزز من التغذية والنمو، ويعمل الكركديه كواقى ضد أشعة الشمس فوق البنفسيجية الضارة، ويحارب تساقط الشعر.

وصفات طبيعية بالكركرديه للعناية بالشهر وصفة الكركديه لنمو الشعر:

يمكن عمل قناع للشعر من الكركديه المجدد للحيوية عن طريق طحن أوراق الكركديه لتكوين معجون ناعم ويمكن بإستخدام مسحوق الكركديه، يتم مزجه بإستخدام زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مع وضعه على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يتم شطفه بشامبو خفيف، والذى يؤدى إلى تغذية الشعر وتعزيز قوته.


شعر

وصفة الكركديه لشعر خالى من التجعد:

يمكن صنع زيت قوى مملوء بالكركديه عن طريق نقع أوراق الكركديه المجفف في زيت ناقل على حسب الأختيار مثل زيت اللوز أو زيت الجوجوبا، ووضع الأوراق المجففة في وعاء زجاجى مع تغطيتها الزيت، مع تركها في مكان دافئ لمدة تصل إلى أسبوعين، يتم تصفية الزيت وإستخدامه للشعر ماقبل غسله، ويعمل ذبك الزيت في ترطيب فروة الرأس ويقلل من التجعد مع جعل خصلات الشعر صحية ولامعة.


اوراق الكركديه

وصفة الكركديه للقشرة:

يتم غلى كوب من شاى الكركديه ويترك ليبرد، ويتم استخدامه على الشعر بعد أن يغسل من الشامبو، عن طريق استخدام الكركديه كغسول إضافى عن طريق وضعه على الشعر ويساعد الأحماض الطبيعية في الكركديه على موازنة درجة الحموضة في فروة الرأس، لجعل الشعر ناعم مع إزالة كل القشرة .

وصفة الكركديه لتساقط الشعر:

الصبار يغذى فروة الرأس بفيتامين E الذى مصدر كبير له، ويمكن الجمع بين الصبار و الكركديه لتكوين جل مغذى للشعر، عن طريق مزج أوراق الكركديه مع جل الصبار لتكوين عجينة ناعمة، ووضع هذا الخليط على فروة الرأس والشعر، مع تدليك الرأس برفق ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف، ويجدد الرطوبة ويهدئ من فروة الرأس ويقلل من تساقط خصلات الشعر.

 

الكركديه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى