المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية لإزالة خطوط الجبهة ..عشان بشرتك تفضل شباب على طول


202105230211511151

تظهر خطوط الجبهة لأسباب مختلفة منها التقدم فى العمر والإجهاد وعدم العناية بالبشرة والتدخين، والتعرض لفترة طويلة للأشعة فوق البنفسجية من الشمس، وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية لإزالة خطوط الجبهة، وفقاً لما ذكره موقع “stylecraze”.

 

وصفات طبيعية لإزالة خطوط الجبهة: وصفة الليمون 

تساعد الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات” C “و” E “، على تقليل التجاعيد من خلال تحضير ملعقة صغيرة من عصير ليمون مع 2-3 ملاعق صغيرة من الماء وكرات قطنية، ثم خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين إلى ثلاثة ملاعق صغيرة من الماء، ثم غمس كرة قطنية فى الخليط ووضعها على الجبهة حتى تجف ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بانتظام.

إزالة خطوط الجبهة

 

جل الصبار لإزالة خطوط الجبهة

يعتبر كل من جل الصبار وبياض البيض من المصادر الغنية بفيتامين “هـ”، كما يحتوي الصبار على حمض الماليك، الذى يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة عن طريق شد الجلد من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من جل الصبار، وبياض بيضة، ثم خلط بياض البيض وجل الصبار ووضع الخليط على الجبهة وباقى الوجه، وترك المزيج لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

قناع طبيعي لإزالة خطوط الجبهة

 

زيت الجوجوبا لإزالة خطوط الجبهة
 

يحتوى زيت الجوجوبا على نسبة عالية من فيتامين” E “، والذى يساعد على إبطاء عملية شيخوخة الجلد، من خلال تحضير بضع قطرات من زيت الجوجوبا، ثم تدليك الجبهة بالزيت بحركات تصاعدية بأطراف الأصابع، لمدة دقيقة أو دقيقتين وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الجبهة بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة كل ليل قبل النوم.

طرق طبيعية لإزالة خطوط الجبهة

زيت جوز الهند لإزالة خطوط الجبهة
 

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وتقليل التجاعيد، لذلك ينصح بتحضير ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر، وتدليك الجبهة والوجه بها، لعدة دقائق أو حتى يمتص الجلد الزيت ويترك بين عشية وضحاها، مع تكرار الوصفة كل ليلة قبل النوم.

ويفضل تجنب هذه الوصفة فى حالة إذا كانت البشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب لأن زيت جوز الهند قد يساعد على ظهور المزيد من البثور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى