المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية لترطيب الشفاه فى الشتاء.. استخدمى جل الصبار وزيت جوز الهند


202001031046204620


تشقق الشفاه من أهم المشكلات الشائعة التى تواجها الكثيرات من النساء بمختلف أعمارهن خلال فصل الشتاء، ، لذلك تحرص على وضع أحمر شفاه عند خروجها من المنزل محاولة منها لإخفاء التشققات والتى تعتبر من الحلول المؤقتة، لهذا ينصح باتباع وصفات طبيعية لترطيب الشفاه فى الشتاء والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “healthline”، وتعتمد على اتباع عدة خطوات بسيطة يمكن تنفيذها بسهولة داخل المنزل.


وصفات طبيعية لترطيب الشفاه فى الشتاء

 

زيت جوز الهند لترطيب الشفاه فى الشتاء

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التى تساعد على ترطيب الشفاه، لذلك ينصح بغمس قطعة قطن بالزيت ودهن الشفاه به طوال الوقت، للحصول على نتيجة إيجابية وهى شفاه رطبة .


جل الصبار لترطيب الشفاه فى الشتاء

يستخدم جل الصبار فى علاج حروق الشمس فى المنزل وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، لذلك يعتبر من الخيارات الصحية لترطيب الشفاه، من خلال استخراج جل الصبار الطازج من أوراق نبات الصبار وحفظه في وعاء ووضعه على الشفاه والاحتفاظ بالباقى لاستخدامه لترطيب الشفاه بشكل يومى.



العسل لترطيب الشفاه فى الشتاء

 يساعد العسل على ترطيب الشفاه وحمايتها من التشقق، من خلال وضع قطرة من العسل على الشفاه بشكل يومى، مما يساعد فى الحصول على شفاه ناعمة .


زبدة الأفوكادو لترطيب الشفاه فى الشتاء

يمكن استخدام زبدة الأفوكادو لترطيب الشفاه وذلك لعدة أسباب منها إنه ليس دهنيًا  وسريع الامتصاص ويحتوي على العديد من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة المعروفة بفائدتها للبشرة بما في ذلك حمض الأوليك واللينوليك، لذلك ينصح بغمس قطعة قطن فى الزبدة ووضعها على الشفاه بشكل يومى للحصول على شفاه رطبة خلال فصل الشتاء.

ترطيب الشفاه

العسل

جوز الهند

 


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى