المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية لترطيب اليدين فى المنزل خلال الشتاء


202111300218161816

تواجه النساء خلال الأيام الباردة مشكلة جفاف البشرة، التي تتسبب في حدوث تشققات بمختلف أنحاء الوجه واليدين التي تتعرض للجفاف نتيجة الطقس البارد والإفراط في غسل اليدين بالماء وغيرها من الأسباب التي تؤدى للجفاف، الذى يتسبب في شعور المرأة بالانزعاج والإحراج أمام الآخرين، لهذا تتجه لتجربة بعض الحلول التي قد لا تحدث نتائج إيجابية، ولعلاج هذه المشكلة نستعرض في هذا التقرير وصفات طبيعية لترطيب اليدين في المنزل، من خلال استخدام مكونات موجودة بالمنزل ولا يستغرق تنفيذها الكثير من الوقت، وفقاً لما ذكره موقع “medicinenet”.

 

وصفات طبيعية لترطيب اليدين في المنزل: وصفة زيت الزيتون 

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وتنظيفها، كما تعتبر من الزيوت المتوفرة في المنزل، ولهذا ينصح بفرك اليدين بالقليل من زيت الزيتون، ثم وضع قطعة قماش مبللة بالماء الدافىء، للتخلص من الزيت، وتنظيف اليدين، مما يساعد على ترطيب اليدين، ولهذا ينصح بتكرار الوصفة كلما شعرت المرأة بجفاف يديها.

جل الصبار لترطيب اليدين في المنزل 

يساعد جل الصبار على ترطيب اليدين، لذلك ينصح بتحضير القليل من جل الصبار وفرك اليدين به، لعدة دقائق، ثم غسل اليدين بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومى، للحصول على يدين رطبة خلال الأيام الباردة بفصلى الخريف والشتاء.

حمام الشوفان لترطيب اليدين في المنزل

يساعد دقيق الشوفان أيضاً على ترطيب اليدين من خلال إضافة كوب من  دقيق الشوفان إلى وعاء يحتوى على ماء دافئ، وغمس اليدين فيه لعدة دقائق، مما يساعد على ترطيب اليدين والتخلص من الشعور بالحكة، ولهذا ينصح بتكرار الوصفة عند الحاجة.

 

العسل لترطيب اليدين في المنزل

يساعد العسل على ترطيب اليدين، من خلال وضعه على اليدين وتركه لعدة دقائق، ثم غسل اليدين بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على يدين ناعمة دائماً.

ترطيب اليدين في المنزل

ترطيب اليدين 

ترطيب اليدين في المنزل

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى