المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية لتفتيح الكوعين بخطوات بسيطة.. من زيت جوز الهند للزيتون


202204161238513851

أسباب تغيير لون الكوع للون الداكن كثيرة منها قلة التقشير الذي يتسبب فى تراكم خلايا الجلد الميتة والإفراط فى التعرض لأشعة الشمس والتغيرات الهرمونية والتصبغ بسبب شيخوخة الجلد، والأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الكلف، ومشاكل الجلد مثل الصدفية أو الأكزيما وغيرها من الأسباب التى تؤدى إلى تغيير لون الكوعين، ولعلاج هذه المشكلة نستعرض فى التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح الكوعين من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع “timesofindia”.

وصفات طبيعية لتفتيح الكوعين: وصفة زيت جوز الهند 

يعمل زيت جوز الهند أيضاً على ترطيب وتفتيح البشرة الداكنة، لذلك ينصح بتدليك الكوعين ببعض زيت جوز الهند وتركه لعدة دقائق ثم غسل الكوعين بماء دافىء.

وصفة الليمون لتفتيح الكوعين

يحتوى الليمون على خصائص تبييض طبيعية تساعد على العناية بالبشرة ويعمل على تفتيحها من خلال عصر بعض الليمون الطازج وتدليك الكوع برفق بعصير الليمون لمدة 10 دقائق ثم غسل الكوع بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة جل الصبار لتفتيح الكوعين

يساعد جل الصبار على تفتيح البشرة الداكنة وترطيبها من خلال تحضير ورقة صبار وإزالة لبها و سحقها باليدين والحصول على الجل ووضعه على الكوع لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء.

وصفة زيت الزيتون لتفتيح الكوعين

يجب مزج زيت الزيتون بالسكر لعمل مقشر للجسم، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وتفتيح البشرة، لذلك ينصح بتحضير كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر ووضعهما على الكوعين وتركهما لعدة دقائق ثم غسلهما بالماء مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية مع مرور الوقت وهى تفتيح الكوعين والتخلص من المناطق الداكنة، مما يساعد المرأة فى الشعور بالمزيد من الثقة بالنفس خاصة عند ارتداء الملابس الصيفية.

تفتيح الكوع

طرق طبيعية لتفتيح الكوع

وصفات طبيعية لتفتيح الكوعين

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى