المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين فى المنزل..عشان تبقى واثقة فى نفسك أكتر


202202100932213221

 

تشعر المرأة بالحرج من تواجد أماكن داكنة باليدين نتيجة تعرضها لفترة طويلة لأشعة الشمس، لذلك تحاول بكافة الطرق تفتيح يديها باستخدام كريم أساس أو بعض كريمات التفتيح الأخرى، وتعتبر هذه من الحلول المؤقتة التى تنتهى بعد غسل اليدين، ولهذا نستعرض فى التقرير، وصفات طبيعية لتفتيح اليدين فى المنزل، وفقاً لما ذكره موقع ” timesofindia.indiatimes”.

 

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين فى المنزل
 

الليمون لتفتيح اليدين فى المنزل
 

يوجد الليمون في كل منزل ويعتبر من أفضل طرق تفتيح المناطق الداكنة من الجسم، حيث يعتمد على عصر ليمونة على اليدين وفركها، ثم ترك اليدين لمدة 15 دقيقة، ثم غسلهما بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية وهى تفتيح اليدين، حيث يحتوى الليمون على عوامل تفتيح البشرة .

 

الخيار لتفتيح اليدين فى المنزل
 

يساعد الخيار على تفتيح البشرة وترطيبها، لذلك ينصح ببشر الخيار ووضع العصير على اليدين والقدمين، وتركهما لمدة 15 دقيقة ثم غسلهما بالماء، مع تكرار الوصفة الطبيعية بشكل يومى لمدة شهر، للحصول على نتيجة إيجابية وهى تفتيح اليدين والقدمين.

البرتقال لتفتيح اليدين فى المنزل
 

يحتوى البرتقال على نسبة عالية من فيتامين” سي” الذي يساعد على تفتيح البشرة وعلاج فرط التصبغ، لذلك فهو من الفواكه التى تساعد فى تفتيح المناطق الداكنة بالجسم من خلال عصر برتقالة على المناطق الداكنة مثل اليدين، وتركهما حتى يجفان لمدة 15 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء البارد مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة أفضل.

الطماطم لتفتيح اليدين فى المنزل
 

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين، والتى تعتبر أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، كما تحتوى على نسبة عالية من فيتامين “سى”، الذى يساعد على تفتيح البشرة الداكنة، لذلك ينصح بوضع عصير الطماطم على اليدين وترك العصير لعدة دقائق ثم غسل اليدين بالماء.

طرق طبيعية لتفتيح اليدين فى المنزل

وصفات طبيعية لتفتيح اليدين فى المنزل

وصفات لتفتيح اليدين فى المنزل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى