المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة .. عشان تبقى واثقة فى نفسك أكتر


202205180924352435

تعانى بعض النساء من مشكلة ظهور بقع داكنة بالرقبة نتيجة أسباب مختلفة منها التعرض لأشعة الشمس والتلوث البيئي والإلتهابات الفطرية والإصابة بالسمنة والسكرى، وغيرها من الأسباب المختلفة ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “parenting.firstcry”.

 

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة
 

صودا الخبز لتفتيح منطقة الرقبة
 

ينصح بتحضير بعض صودا الخبز والماء لعمل عجينة، ثم وضعها على الرقبة وتركها لمدة 10 دقائق، ثم غسل الرقبة بالماء مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع على الأقل، للحصول على نتيجة إيجابية لتنظيف الجلد والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

 

الخيار لتفتيح الرقبة
 

تحضير عصير الخيار وعصير الليمون، بأجزاء متساوية، وغمس كرة قطنية في المزيج ومسح الرقبة وتركها لمدة 10 دقائق، ثم شطف الرقبة بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية وهى تفتيح الرقبة مع مرور الوقت، مما يساعد المرأة في الشعور بالمزيد من الثقة بالنفس أمام الأخرين.

 

قشر البرتقال لتفتيح منطقة الرقبة
 

تحضير قشر برتقال مع حليب كامل الدسم أو عصير برتقال، ثم تجفيف القشر في الشمس وطحنه بعد ذلك وخلطه بالحليب أو عصير البرتقال حتى يصبح عجينة، ووضعه على الرقبة وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الرقبة بالماء مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.


 

الشوفان لتفتيح الرقبة
 

تحضير الشوفان المطحون وملعقتين صغيرتين من معجون الطماطم، ثم خلط الشوفان مع الطماطم للحصول على عجينة، ووضعها على الرقبة وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم فركها وشطفها بالماء البارد، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية، مما يساعد المرأة في الشعور بالمزيد من الثقة بالنفس أمام الآخرين.

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة

وصفات لتفتيح منطقة الرقبة

طرق طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى