المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية لتفتيح وتوحيد لون البشرة.. لو بتتعرضى كتير للشمس


202406060430453045


التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يتسبب في ظهور بقع داكنة بمختلف أنحاء الوجه، الأمر الذى يتسبب في شعور المرأة بالانزعاج ويدفعها للبحث عن حلول لتفتيح وتوحيد لون البشرة ويمكن تحقيق ذلك من خلال تحضير وصفات طبيعية لتفتيح وتوحيد لون البشرة والتي تعتمد على عدة خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “essonaorganics”.

وصفات طبيعية لتفتيح وتوحيد لون البشرة

وصفة الزبادي مع قشر البرتقال لتفتيح وتوحيد لون البشرة

يجب خلط الزبادي مع قشر البرتقال المجفف المطحون لعمل عجينة ثم وضعها على الوجه والرقبة، ثم الانتظار لعدة دقائق وغسل الوجه بعد ذلك.

وصفة الحليب وعصير الليمون لتفتيح وتوحيد لون البشرة

يمكنك تحضير ملعقة كبيرة من الحليب وعصير الليمون، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل، مع التقليب ثم وضعها على الوجه والرقبة والانتظار لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسل الوجه .

وصفة الحليب ودقيق الشوفان لتفتيح وتوحيد لون البشرة

عليكِ تحضير ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وكمية متساوية من الحليب لعمل عجينة ووضعها على الوجه، والانتظار لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء.

وصفة الحليب والموز لتفتيح وتوحيد لون البشرة

تحضير ثلث موزة وإضافة ملعقة كبيرة من الحليب، مع التقليب ثم وضع الخليط على الوجه والانتظار لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه.

وصفة البابايا والحليب لتفتيح وتوحيد لون البشرة

يجب إضافة ملعقتين كبيرتين من الحليب إلى كمية متساوية من لب البابايا مع التقليب للحصول على عجينة ووضعها على الوجه والانتظار لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

وصفة دقيق الحمص وماء الورد لتفتيح وتوحيد لون البشرة

قومي بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ماء الورد بكميات متساوية للحصول على عجينة سميكة، ثم وضع الخليط على الوجه والانتظار لفترة من الوقت ثم غسل الوجه بالماء.

العناية بالبشرة

تفتيح البشرة

بشرة صافية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى