المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة ومنع حب الشباب .. من العنب للعسل


20170816061100110

يعتبر حب الشباب والبثور من المشاكل الجلدية الشائعة التي تواجه العديد من النساء، وتتسبب أثار جانبية على الوجه مثل الاحمرار أو تغير اللون أو الجفاف، ولتجنب هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لمنع حب الشباب أو إزالته والحصول على بشرة متوهجة ورطبة، من خلال وصفات طبيعية لتنظيف البشرة وفقاً لما ذكره موقع “everydayhealth”.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة: وصفة العنب لتنظيف البشرة

يعتبر العنب من الفواكه المحبة للكثيرمن الأشخاص، كما يساعد في علاج حب الشباب وتنظيف الوجه من خلال تقطيع حبتين أو ثلاثة عنب إلى نصفين وفركها على الوجه والرقبة، ثم شطف الوجه بالماء البارد.

تجفيف البشرة 

وصفة الخيار لتنظيف البشرة

يساعد وضع شرائح الخيار على العينين بتقليل الانتفاخات، وتقليل التهيج والتورم والألم، و تخفيف الالتهاب المرتبط بحب الشباب، حيث يحتوى الخيار على فوائد مهدئة ومرطبة للبشرة، وفى حالة إذا كانت البشرة ملتهبة بسبب حب الشباب، ينصح باستخدام الخيار لكنه يحذر من استخدامه في علاج البثور.

وينصح بعمل عجينة عن طريق مزج حبة خيار صغيرة وكوب من دقيق الشوفان، وخلط ملعقة صغيرة من هذا المعجون مع 1 ملعقة صغيرة من الزبادي ووضعها على الوجه وتركها لمدة 30 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء.

تنظيف الوجه

وصفة دقيق الشوفان لتنظيف البشرة

ولتنظيف الوجه والتخلص من حب الشباب، ينصح بهرس خيار وتصفية مائه مع إضافة ملعقة كبيرة من السكر، وخلطهم جيداً، ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد.

تنظيف البشرة 

وصفة  العسل لتنظيف البشرة

يساعد العسل على تخفيف التهاب الحلق، والتئام الحروق والتهابات الجروح ومنع نمو حب الشباب، وتنظيف الوجه من خلال وضع عسل على الوجه، وتركه على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى