المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر في العيد.. مكونات سهلة ومش هتكلفك كتير


20220427080814814

 

تحلم كل امرأة بالحصول على شعر ناعم، لذلك تشترى العديد من مستحضرات التجميل باهظة الثمن لتحصلى على النتيجة التي تحلمين بها، ولكن يمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع وصفات طبيعية لتنعيم الشعر من خلال تنفيذ عدة خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “healthline”، وتساعد في الحصول على شعر ناعم خاصة مع اقتراب حلول عيد الفطر وزيارة الأقارب والتنزه مع الأصدقاء حتى تشعر المرأة بالثقة بالنفس.

 

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر
 

زيت جوز الهند لتنعيم الشعر
 

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة الجافة وكذلك الشعر، لهذا يدخل في العديد من مكونات منتجات التجميل، وينصح باستخدامه لتنعيم الشعر من خلال وضع قطرات من الزيت على الشعر من الجذور حتى الأطراف بعد الاستحمام للحصول على نتيجة إيجابية.

 

وصفة البيض لترطيب الشعر
 

يساعد البيض على تنعيم الشعر الجاف، لذلك ينصح بخفق بيضة واحدة في وعاء مع إضافة ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، للحصول على عجينة ووضعها على الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم ارتداء قبعة الاستحمام لتجنب التساقط، مع الانتظار لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر بالماء البارد.

 

زيت الزيتون لتنعيم الشعر
 

يساعد زيت الزيتون بالحفاظ على صحة الشعر، ولكنه في نفس الوقت يمكن أن يجعل الشعر دهنيا، لهذا ينصح بوضع كمية صغيرة من زيت الزيتون على أطراف الشعر مرة واحدة في الأسبوع بعد الاستحمام للحصول على نتيجة إيجابية.

 

زيت الأركان لتنعيم الشعر
 

يعتبر زيت الأركان مشتق من مستخلصات فاكهة الأركان المغربية، و معروف بخصائصه المرطبة، لذلك يعتبر من المصادر الموثوق بها في العناية بالشعر، لذلك يدخل في مكونات العديد من مستحضرات التجميل والكثير من أنواع الشامبو والبلسم، كما أنه من الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف، لهذا ينصح بوضع كمية صغيرة من زيت الأركان على الشعر بداية من الجذور حتى الأطراف للحصول على شعر ناعم مع تكرار الوصفة الطبيعية بعد الاستحمام للحصول على نتيجة إيجابية .

طرق طبيعية لتنعيم الشعر في العيد

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر في العيد

وصفات لتنعيم الشعر في العيد

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى