المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر وجعله كالحرير.. منها القهوة وجل الصبار


20230520022501251

تهتم كل امرأة بشعرها من خلال اتباع نظام غذائى صحى غنى بالعناصر الغذائية الهامة للحفاظ على صحة الشعر، كما تحرص على اتباع طرق تساعد على ترطيب الشعر، ولذلك نستعرض في التقرير وصفات طبيعية لتنعيم الشعر، وفقاً لما ذكره موقع ” pinkvilla”.

 

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر
 

وصفة القهوة لتنعيم الشعر
 

تساعد القهوة على ترطيب الشعر وجعله أكثر نعومة وإضفاء لمعان طبيعي، كما يحفز نمو الشعر ويمنع تساقطه، وذلك من خلال بل الشعر بالماء البارد ثم تدليك الشعر بالقهوة المبردة، وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.

وصفات لتنعيم الشعر

 

وصفة خل التفاح لتنعيم الشعر
 

خل التفاح غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في التخلص من قشرة الرأس، كما يساعد على تنعيمه من خلال غسل الشعر وفروة الرأس بالشامبو، ثم وضع مزيج من خل التفاح مع الماء البارد ووضعه على الشعر وتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسل الشعر مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

 

وصفة جل الصبار لتنعيم الشعر

يساعد جل الصبار على ترطيب الشعر وتغذيته، كما يعالج تساقط الشعر ويقلل من قشرة الرأس، ويحتوى الزبادي على نسبة عالية من البروتين الذي يوفر التغذية للشعر ويساعد في تنظيف فروة الرأس، ولهذا ينصح بغسل الشعر بالماء الفاتر، وتحضير 4 ملاعق كبيرة من جل الصبار ، و 3 ملاعق كبيرة من الزبادي و 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم وضع المزيج على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

طرق طبيعية لتنعيم الشعر

 

وصفة البيض لتنعيم الشعر
 

يساعد البيض على إصلاح تلف الشعر وتعزيز صحته ونعومته، لذلك ينصح ببل الشعر بماء فاتر وصنع خليط من 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، و 2 بيضة ونصف كوب من الزبادي أو العسل، ثم وضع هذه الوصفة على فروة الرأس بالتساوى وتركها لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء البارد والشامبو، مع تكرار الوصفة أسبوعياً للحصول على نتيجة أفضل.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى