المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية لحل مشاكل الشعر المختلفة.. هش أو جاف أو حتى قشرة الرأس


20221217020940940

تعانى الكثير من النساء من مشاكل الشعر المختلفة، لذلك يبحثن عن طرق مختلفة تساعدهن على حل هذه المشاكل، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لحل مشاكل الشعر المختلفة، وفقًا لما ذكره موقع “goodhousekeeping”.

وصفات طبيعية لحل مشاكل الشعر المختلفة

وصفة طبيعية للشعر الهش

تعانى بعض النساء من مشكلة الشعر الهش، ويمكن علاجها من خلال خلط القليل من الليمون مع الصفار لتقليل رائحة البيض، ووضع المزيج على  الشعر من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة حتى يتغلغل في الشعر.

حل مشاكل الشعر المختلفة

وصفة طبيعية للشعر المموج

تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر المموج من خلال مزج نصف كوب من دبس السكر، وربع كوب من زيت الزيتون، وأربع ملاعق كبيرة من العسل، وثمرتين موز، ونصف كوب ماء، وأربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وملعقتان كبيرتان من الدقيق الذى يستخدم لجميع الأغراض، ثم وضع الخليط على الشعر و تقسيمه إلى أربع خصلات، ثم تغطية الرأس وتركه لمدة 45 دقيقة ثم غسل الشعر .

وصفات لحل مشاكل الشعر المختلفة

وصفة طبيعية للشعر الجاف

تسعى كل امرأة للحصول على شعر ناعم، ويمكن ذلك من خلال تحضير ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وتدفئته في الميكروويف، وتدليك الشعر المبلل به، ثم ارتداء قبعة ووضع منشفة على الوسادة أثناء النوم، وفى الصباح يجب غسل الشعر بالشامبو.

وصفات طبيعية لحل مشاكل الشعر المختلفة

وصفة طبيعية لعلاج قشرة الرأس

تعانى الكثيرات من قشرة الرأس ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال بشر نصف جذر زنجبيل في كوبين من الماء وغليه حتى يصبح كوبًا واحدًا من الزنجبيل، مع إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وزيت الزيتون، ثم رش الخليط مباشرة على فروة الرأس وتركه يجف ثم غسل الشعر بالشامبو للحصول على نتيجة إيجابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى