المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء فى المنزل.. مش هتحتاجى كونسيلر تانى


202103111142224222

تعتبر الهالات السوداء من المشاكل المزعجة التى تواجه الكثيرات من النساء، والتى تنتج عن أسباب مختلفة منها عدم الحصول على قسط كافى من النوم، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى التقرير، وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء من خلال تطبيق عدة خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع “foreo”.

 

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء: وصفة عصير الخيار والليمون 

ينصح بخلط مقادير متساوية من عصير الليمون والخيار ثم غمس كرة قطنية فى الخليط ووضعها أسفل العينين لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء الدافئ.

 

وصفة ماء الورد لعلاج الهالات السوداء
 

يساعد ماء الورد على تهدئة وتجديد شباب البشرة، لذلك ينصح بنقع ضمادات إزالة المكياج القطنية في ماء الورد لبضع دقائق، ثم وضعها أسفل العينين، لمدة 15 دقيقة مرتين يوميًا.

 

وصفة الطماطم لعلاج الهالات السوداء

تحتوى الطماطم على نسبة عالية من الليكوبين، الذى يساعد فى الحصول على بشرة ناعمة ويقلل من الهالات السوداء، لذلك ينصح بخلط كميات متساوية من عصير الطماطم مع عصير الليمون ثم غمس كرة قطنية أو وسادة لإزالة المكياج لتطبيقها أسفل العين، وتركها لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء الدافئ، مع تكرار الوصفة مرتين يوميًا.

 

وصفة أكياس الشاي البارد لعلاج الهالات السوداء

يحتوى الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة الشعيرات الدموية المتوترة في منطقة العين، لذلك يساعد فى علاج الهالات السوداء من خلال استخدام أكياس الشاي البارد ككمادة، من خلال نقع كيس شاي في ماء نظيف ثم وضعه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة،  ثم وضع أكياس الشاي أسفل العينين وتركه لمدة 10 دقائق مع تكرار الوصفة مرتين يوميًا مع ضرورة إزالة وشطف المنطقة بالماء الدافئ.

طرق طبيعية لعلاج الهالات السوداء

وصفات لعلاج الهالات السوداء

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى