المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية للبشرة الحساسة.. تفتيح وعلاج وحاجات تانية


202105290225372537

تحرص الكثير من النساء فى الحفاظ على صحة بشرتهن من خلال تناول أطعمة صحية، واتباع وصفات طبيعية تساعد على الترطيب والعناية بالبشرة، ولهذا نستعرض فى التقرير على وصفات طبيعية للبشرة الحساسة، وفقاً لما عرضه موقع “stylecraze”.

وصفات طبيعية للبشرة الحساسة

السكر لتقشير البشرة الحساسة

السكر يعتبر مفيد للبشرة الحساسة، من خلال خلط السكر الأبيض الحبيبى بقليل من زيت الزيتون، لتدليك البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويمكن أيضاً وضع القليل من زيت جوز الهند بعد إنهاء الوصفة.

قناع للبشرة الحساسة

الشيكولاتة لتخفيف السيلوليت للبشرة الحساسة

يحتوى مسحوق الكاكاو غير المحلى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لذلك يساعد فى الحصول على بشرة أصغر سناً، من خلال مزج 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو مع 5 ملاعق كبيرة عسل و 2 ملعقة كبيرة حليب و1 ملعقة كبيرة مسحوق قهوة خالية من نبات الهندباء، ووضع هذا الخليط على الجسم والوجه، وتركه لوقت معين ثم غسل الجسم والوجه بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع، حيث تساعد على شد البشرة وإشراقها وتخفيف ظهور السيلوليت.

قناع طبيعي للبشرة الحساسة

البطاطس لتفتيح البشرة الحساسة

ينصح بالتخلص من قشرة البطاطس وبشرها وخلطها مع العسل لعمل قناع للبشرة الجافة والحساسة، لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء، وللتخلص من الهالات السوداء، يمكن خلط ملعقتين كبيرتين من الحليب الخام مع حبة بطاطس متوسطة الحجم مبشورة ناعمة وبضع قطرات من زيت اللوز، ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد .

طرق طبيعية للبشرة الحساسة

العسل لعلاج حروق الشمس بالبشرة الحساسة

يحتوى العسل على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، ويعمل على ترطيب البشرة، من خلال عمل خليط من مسحوق الكاكاو غير المحلى والعسل، مع إضافة زيت جوز الهند والحليب لعمل مقشر للبشرة الحساسة، ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة في علاج حروق الشمس وترطيب الوجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى