المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية للبشرة بالعسل لتجديد شبابه وحيويته


202301151016261626

كثير من الفتيات يبحثن عن كل ما هو جديد للعناية بالبشرة من كريمات فاقة الجودة، وزيوت تحمى البشرة أو وصفات طبيعية لتغذى البشرة وتمنحها الرطوبة اللازمة ومن كثرة تلك الأشياء قد لا تعرف التاة أيهم تلجأ..

ولكن الذى لا يوجد خلاف عليه هو العسل لأنه يغذى البشرة، ويفعل العجائب سواء لمن تعانى من جفاف البشرة أو حب الشباب، وبرغم أنه مكون بسيط ولكنه يعطى الكثير من الفوائد دفعة واحدة، وفقًا لموقع”healthshots”.

العسل

أولاَ ما هى فوائد العسل للبشرة؟ 

يعتبر العسل إكسير ذهبى مرطب بشكل طبيعى، ويحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا مما يساعد البشرة على التقليل من الدهون العالقة بها، ويمنح الكثير من التوهج الطبيعى، والعسل يحتوى على عناصر لا تحصى تحتاجها البشرة بشدة، كالبروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن وغيرها من الفوائد الأخرى للحصول على بشرة رائعة الجمال.

ويحافظ العسل على البشرة رطبة لفترة طويلة، وينعمها بشكل طبيعى، ويفتح الندبات التى تكون على الوجه ومضاد للألتهابات ويحارب حب الشباب.

وصفات طبيعية بالعسل للبشرة: وصفة العسل والكركم

يحتوى كل من العسل والكركم على مواد ممتازة تساعد على تقليل من الألتهابات وتهدئ البشرة، ويفيد لمن لديه عدوة بكتيرية.

المكونات:

ملعقة كبيرة من العسل

ورشة صغيرة من مسحوق الكركم

الكركم

الاستخدام

يتم مزج كل من العسل والكركم وعمل عجينة وتوضع على البشرة وتترك حتى تجف، ثم يغسل الوجه بالماء العادى للحصول على بشرة صافية مشرقة.

وصفة العسل وزيت الزيتون

العسل غنى بمضادات الكسدة وزيت الزيتون يحتوى على مواد ترطيب وتفتيح للبشرة وتساعد على تنظيفها بعمق.

المكونات

عسل

زيت الزيتون

الكمية بالتساوى

الاستخدام

فى وعاء يمزج جيداَ كل من العسل وزيت الزيتون والكمية متساوية ثم يوضع على البشرة حوالى 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء لنتيجة مبهرة وناعمة.

وصفة العسل والقهوة والكركم

القهوة لها فوائد عديدة للبشرة مع العسل والكركم مما يضعاف من فوائد تلك الطريقة بشكل فعال.

المكونات

2 ملعقة كبيرة من العسل

ملعقة كبيرة من القهوة

رشة من الكركم

القهوة

الاستخدام

خلط كل من العسل والقهوة والكركم، معاَ ويتم إستخدام هذا الخليط وفرك البشرة به، لعمل مقشر طبيعى للبشرة مما يجعلها ناعمة وغنية ومشرقة لأبعد حد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى