المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد أسفل العينين.. لبشرة أكثر شبابا وحيوية


202305231149524952

أسباب ظهور التجاعيد أسفل العينين عديدة منها التدخين واتباع نظام غذائى غنى بالسكر وغيرها من الأسباب المختلفة التي تؤدى لهذه النتيجة والتي تتسبب في شعور المرأة بالإحراج، ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد أسفل العينين والتي تعتمد على خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “femina”.

 

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد أسفل العينين
 

جل الصبار للتخلص من تجاعيد أسفل العينين
 

يحتوى جل الصبار على الكثير من الخصائص العلاجية التي تساعد في التخلص من تجاعيد أسفل العينين ولهذا ينصح بوضع جل الصبار على التجاعيد مع التدليك لمدة خمس دقائق ثم غسل العينين بالماء البارد، حيث تشير الدراسات إلى أن تطبيق جل الصبار يقلل من التجاعيد ويزيد من الكولاجين في البشرة.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد أسفل العينين

 

وصفة بياض البيض للتخلص من تجاعيد أسفل العينين
 

تحضير بعض بياض البيض ومزجه، ووضع العجينة أسفل تجاعيد العينين، وتركها حتى تجف ثم غسل العينين بالماء البارد، حيث يقلل بياض البيض من التجاعيد ويساعد في إنتاج الكولاجين، لكن يفضل تجنب هذه الوصفة في حالة المعاناة من حساسية تجاه البيض .

طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد أسفل العينين

 

وصفة فيتامين سي للتخلص من تجاعيد أسفل العينين

فيتامين” C “هو أحد مضادات الأكسدة التي تنتج الكولاجين في الجلد، ويساعد في تقليل التجاعيد، وذلك من خلال تطبيق مصل فيتامين” سي ” أسفل العينين مما يساعد في تقليل التجاعيد و ترطيب البشرة وتقليل الالتهاب.

التخلص من تجاعيد أسفل العينين

 

وصفة زيت الكركم للتخلص من تجاعيد أسفل العينين

يجب تحضير القليل من الكركم وخلطه بملعقة من زيت جوز الهند، ووضع هذا المزيج تحت العينين وغسل الوجه بعد 15-20 دقيقة، ثم إضافة بضع قطرات من زيت اللوز.

وصفات للتخلص من تجاعيد أسفل العينين

 

وصفة الموز للتخلص من تجاعيد أسفل العينين
 

يجب هرس ربع الموز لعمل عجينة ناعمة، ووضعها أسفل العينين وتركها  لمدة 15-20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، حيث يحتوي الموز على زيوت وفيتامينات طبيعية تعزز صحة البشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى