المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين.. خليكي شباب على طول


202406110516231623


أسباب ظهور التجاعيد تحت العين عديدة منها التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس أو مع التقدم في العمر أو الجفاف أو التدخين وغيرها من الأسباب المختلفة، ويمكن محاربة هذه المشكلة التي تظهر عند التحدث أو الضحك من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين والتي تعتمد على تنفيذ عدة خطوات والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع “ashpveda”.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين

وصفة القهوة للتخلص من تجاعيد العين

تساعد القهوة في تحفيز الدورة الدموية وتقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العين، وللتخلص من تجاعيد العين، يجب تحضير حبة البن المطحونة ناعماً ومسحوق الكاكاو والعسل بكميات متساوية في وعاء صغير مع التقليب ووضع العجينة أسفل العين وتركها لفترة تصل إلى 15 دقيقة، ثم غسل أسفل العينين بالماء البارد، مع تكرار ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت جوز الهند للتخلص من تجاعيد العين

زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية البشرة والتخلص من تجاعيد العينين ولهذا ينصح بتحضير زيت جوز الهند الطازج ووعاء صغير وملعقة، ثم تسخين الزيت قليلاً ووضع بعض الزيت بين راحة اليدين وتدليك أسفل العينين بلطف وتركه طوال الليل وغسل الوجه في الصباح، مع تكرار الوصفة كل ليلة للحصول على أفضل النتائج.

وصفة زيت الزيتون للتخلص من تجاعيد العين

يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لهذا ينصح بتحضير زيت الزيتون البكر الممتاز وقطعة قطن أو كرة ثم غمس القطن في الزيت ومسح أسفل العينين بلطف تحت وحول العين، وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم مسح أسفل العينين بمنديل أو قطعة قماش نظيفة، مع تكرار ذلك مرة أو مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

وصفة جل للتخلص من تجاعيد العين

يساعد جل الصبار على ترطيب وتغذية البشرة والتخلص من تجاعيد العينين وذلك من خلال وضع جل الصبار أسفل العين وحولها وتركها لمدة 10 أو 20 دقيقة ثم غسل العين مع غسل العينين مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وصفة الخيار للتخلص من تجاعيد العين

يساعد الخيار على تقليل التورم والانتفاخ والهالات السوداء وتجاعيد العين، وذلك من خلال تحضير خيارة طازجة وتقطيعها لشريحتين رفيعتين ووضعهما في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم وضع الشرائح المبردة على العينين والاسترخاء لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم إزالة الشرائح وغسل الوجه بالماء البارد مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

تجاعيد العين

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد العين

وصفات للتخلص من تجاعيد العين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى