المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية للشعر من الموز .. هتعالج المشاكل الشائعة من الجفاف للتساقط


202109090238493849

 

يحتوي الموز على العديد فيتامينات ومعادن مثل مغنيسيوم وبوتاسيوم، وغيرها من العناصر الغذائية الهامة التى تساعد فى الحفاظ على صحة الشعر وعلاج مشاكله الشائعة من اتباع وصفات طبيعية نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” stylecraze”.

وصفات طبيعية للشعر من الموز
 

الموز وزيت جوز الهند لجميع أنواع الشعر
 

تساعد هذه الوصفة على لمعان الشعر وترطيبه من خلال تحضير ثمرة موزة ناضجة و ملعقة طعام زيت جوز الهند وملعقة كبيرة حليب جوز الهند، ثم هرس الموز فى وعاء وإضافة زيت جوز الهند والحليب وخلط المكونات معاً للحصول على عجينة كريمية، ثم غسل الشعر بالشامبو وتجففيه وتقسيمه ووضع القناع من الجذور إلى الأطراف، مع تغطية فروة الرأس بقبعة الاستحمام وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

وصفات للشعر من الموز

 

الموز وزيت الزيتون للشعر التالف والمتطاير
 

تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر وعلاج تساقطه، من خلال تحضير ثمرة موزة ناضجة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم خلط الموز مع الزيت للحصول على عجنية وتقسيم الشعر ووضع الخليط من الجذور حتى الأطراف، ثم تغطية فروة الرأس بقبعة استحمام، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد قبل غسله بالشامبو.

وصفات طبيعية للشعر من الموز

 

الموز والعسل للشعر الجاف والضعيف
 

تعمل هذه الوصفة على ترطيب الشعر وتقويته من خلال تحضير نصف ملعقة كبيرة عسل وثمرة موزة ناضجة، ثم هرس الموز فى وعاء للحصول على عجينة ناعمة وكريمة، ثم إضافة العسل وغسل الشعر بالشامبو وتركه حتى يجف، ثم تقسيم الشعر ووضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتغطيته الرأس بقبعة استحمام، وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

موز

 
الموز والصبار للشعرالضعيف

تعمل هذه الوصفة أيضاً على تقوية الشعر من خلال تحضير 2 موز متوسط الحجم وورقة الصبار، ثم استخراج الجل من الورقة، ووضعه فى الخلاط مع الموز، ثم غسل الشعر بالشامبو وتركه حتى يجف في الهواء، ثم وضع الخليط من الجذور حتى الأطراف وتغطية الرأس بقبعة الاستحمام، وترك المزيج لمدة ساعتين، ثم غسل الشعر بالماء البارد وغسله بالشامبو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى