المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهنى.. عشان يفضل دايماً قوى


202109090238493849

الإفراط فى غسل الشعر الدهنى يتسبب فى إضعاف بصيلات الشعر الأمر الذى يؤدى مع مرور الوقت إلى تساقطه، ولهذا يجب على صاحبات الشعر الدهنى العناية به من خلال استخدام وصفات طبيعية تساعد على تقويته وزيادة نموه مع مرور الوقت، ولهذا نستعرض فى التقرير، مجموعة من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر الدهنى والتى يمكن تنفيذها فى المنزل، وفقاً لما ذكره موقع “بولد سكاى” الهندى.

 

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهنى: جل الصبار 

يعتبر جل الصبار من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر الدهنى، ولهذا ينصح بتحضير 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من جل الصبار وكوب من الشامبو المناسب لنوع الشعر الدهنى، ثم خلط المكونات معاً، ووضعهما على الشعر لتنظيفه، ثم غسل الشعر بالماء ويمكن تجربة الوصفة مرتين فى الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل.

 

الشاى الأسود للعناية بالشعر الدهنى

يجب تحضير وعاء وإضافة نصف كوب من الماء فيه مع إضافة ملعقتين كبيرتين من الشاى الأسود وتركه حتى يغلى، ثم تصفية أوراق الشاى وتركه حتى يبرد ثم تصفية الماء على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.

 

عصير الليمون للعناية بالشعر الدهنى

يحتوى الليمون على فوائد صحية عديدة، منها العناية بالشعر الدهنى، من خلال تحضير كوب واحد من عصير الليمون مع إضافة بعض الماء عليه، ثم وضعه على الشعر وتركه حتى يجف لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء البارد.

 

عصير الليمون والبيض للعناية بالشعر الدهنى

يساعد مزيج البيض وعصير الليمون على العناية بالشعر الدهنى من خلال تحضير بيضتين وفصل الصفار عنهما مع إضافة عصير الليمون، وإضافة المزيج على الشعر وفروة الرأس مع الانتظار لمدة 10 دقائق ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.

طرق طبيعية للعناية بالشعر الدهنى

وصفات للعناية بالشعر الدهنى

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهنى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى