المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ


202407060143124312


تحرص الكثيرات على الاستلقاء أمام البحر للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والشعور بالاسترخاء والهدوء، ولكن التعرض للشمس يتسبب فى ظهور مناطق داكنة بالجسم ومشاكل جلدية أخرى، ولهذا يجب العناية بالبشرة والشعر وعلاج حروق الشمس، من خلال اتباع عدة نصائح ووصفات طبيعية نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “health”.

نصائح للعناية بالبشرة والشعر خلال المصيف

العناية بالبشرة عند التعرض لأشعة الشمس

يجب وضع كريم واقى الشمس بأجزاء الجسم المعرضة لأشعة الشمس، مع ارتداء القبعات والجلوس تحت المظلة للحماية من الشمس، ويفضل وضع كريم واقى الشمس بعامل حماية SPF وSPF مع تجديده كل ساعتين ، حيث يعتبر أفضل وسيلة لحماية البشرة من التعرض للشمس، مع ترطيب الشفاه.

طرق العناية بالشعر عند التعرض للشمس

وينصح باستخدام بخاخ حماية من الشمس على الشعر قبل التعرض لأشعة الشمس للحفاظ على لون الشعر وحماية فروة الرأس .

يجب وضع البلسم على الشعر قبل الغوص في حمام السباحة أو البحر حيث أن الماء المالح يسحب الرطوبة من الشعر، وكذلك اللون الاصطناعي، كما أن البلسم يرطب، ويمنح الشعر طبقة من الحماية.

ينصح بشطف الشعر بالماء البارد عند العودة من البحر أو حمام السباحة ثم وضع البلسم والشامبو المناسب لنوع الشعر، وينصح بترطيب الشعر من خلال عمل قناع ترطيب عسل مانوكا المناسب لجميع أنواع الشعر.

ترطيب الجسم

يجب ترطيب الجسم، لأن الشمس تتسبب في جفاف البشرة بالكامل لذلك يجب شرب الكثير من الماء الأمر حيث تساعد على ترطيب البشرة وذلك بين الحين والآخر وإعادة وضع كريم الحماية من الشمس كل ساعتين.

وعند العودة إلى الشاليه يجب ترطيب الجسم بكريم الترطيب للحماية من جفاف البشرة، ويفضل وضع كريم مرطب يحتوى على  فيتامين C الذى يحمى من الشيخوخة ويقلل من التصبغ و ظهور تجاعيد الجلد.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر طوال الرحلة

وصفة جل الصبار لعلاج حروق الشمس

يساعد جل الصبار على علاج حروق الشمس، وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومرطبة، ولهذا ينصح بالأتى :

وضع جل الصبار على المنطقة المصابة بالحرق بلطف، مع تكرار ذلك عدة مرات خلال اليوم للتخلص من الحروق وترطيب البشرة.

وصفة الحليب البارد لترطيب البشرة

يجب غسل الوجه بشكل متكرر بالماء البارد للتخلص من العرق ووتحضير الحليب البارد وغمس كرة قطنية بداخله ومسح الوجه به، لترطيب البشرة.

جل الصبار للعناية بالشعر بعد العودة من الشاطئ

يجب وضع جل الصبار على الشعر مع التأكد من وصوله إلى فروة الرأس وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء لتغذية الشعر وترطيبه.

الاستمتاع بالبحر

 

الجلوس على البحر 

 

حماية البشرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى