المرأة والمنوعات

وصفات طبيعية من عصير الرمان للعناية بالبشرة.. تخلصك من المشاكل الشائعة


202301130143584358

يحافظ عصير الرمان على مستويات الرطوبة في البشرة، كما يعتبر مصدر ممتاز لفيتامين “سي”، لذلك يجعل البشرة ناعمة ويعمل على تجديد البشرة وإصلاح الجلد، لهذا ينصح بتحضير وصفات طبيعية من عصير الرمان للعناية بالبشرة وعلاج مشاكلها الشائعة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع “stylecraze”.

وصفات طبيعية من عصير الرمان للعناية بالبشرة

تساعد هذه الوصفة في تفتيح البشرة من الاسمرار الناتج عن التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس وذلك من خلال تحضير ملعقة كبيرة من معجون رمان (الناتج عن خلط القليل من البذور للحصول على العجينة)، مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ووضعه على البشرة والرقبة وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

طرق طبيعية من عصير الرمان للعناية بالبشرة

وصفة الرمان والعسل لترطيب البشرة

ينصح بتحضير 1 ملعقة كبيرة من معجون الرمان مع ملعقة طعام عسل عضوي، ومزج المكونات معاً لعمل عجينة ووضعها على الوجه والإنتظار لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، حيث تساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة.

وصفات طبيعية من عصير الرمان للعناية بالبشرة

 

وصفة الرمان والبابايا للحصول على بشرة متوهجة
 

تساعد هذه الوصفة في الحصول على بشرة متوهجة من خلال تحضير 2 ملاعق كبيرة زيت بذور الرمان، مع ملعقة كبيرة من مسحوق البابايا الخضراء، و 1 ملعقة صغيرة من زيت بذور العنب، مع ملعقة صغيرة من مستخلص بذور العنب، ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفات من عصير الرمان للعناية بالبشرة

 

وصفة الرمان والشاي الأخضر لعلاج حب الشباب
 

تساعد الوصفة في علاج حب الشباب وذلك من خلال تحضير  ملعقة كبيرة معجون رمان مع  ملعقة كبيرة من الزبادي و ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع ملعقة كبيرة من العسل، ووضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، مع التدليك لمدة تتراوح مابين 5-10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى