الأخبار الوطنيّة

وفاة طفل وإصابة شقيقته في حريق بمنزل في المنستير.. وزارة الأسرة تتدخل

image 41

أفادت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في بلاغ بأنّه على إثر الحريق الذي نشب فجر اليوم الاثنين، بأحد المنازل بمدينة بنّان من ولاية المنستير، وانجرّ عنه تعرض طلفة تبلغ من العمر 5 سنوات إلى حروق بليغة ووفاة شقيقها البالغ من العمر 15 سنة، تمّ تكليف المندوبة الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة بالمنستير بالمتابعة اللصيقة للحالة الصحيّة للضحيّة القاصر والتعهّد العاجل بوالدتها وأختها (13 سنة).

وأضافت الوزارة أنه تمّ تعهيد الأخصائيّة النفسانية بالمندوبيّة للإحاطة النفسيّة المكثّفة بالأم وابنتها والشروع في دراسة إمكانية انتفاع الأم بتمويل موطن رزق في إطار برنامج الوزارة للتمكين الاقتصادي لأمهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسي.

كما قرّرت وزارة الأسرة مواصلة التنسيق مع المصالح المعنيّة بولاية المنستير للنظر في إمكانية المرافقة الاقتصادية والاجتماعيّة للأم وابنتها باعتبار الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمنزل وبالنظر إلى الظروف الصعبة للأم المفارقة لزوجها، وفق نص البلاغ.
 
وأشارت الوزارة إلى أنّ طفلة الخمس سنوات محلّ مراقبة صحيّة بقسم الاستعجالي ووضعها الصحّي في حالة حرجة، وإلى أنّ الابحاث مازالت متواصلة للتعرّف على أسباب الحريق.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى