الأخبار الوطنيّة

وقع تفريغها في مخازن ديوان التجارة..مرصد رقابة يدعو إلى تحويل المساعدات الليبية إلى مستحقيها لا إلى بيعها

أفاد مرصد رقابة، مساء اليوم الثلاثاء 17 جانفي 2023، بأنه تحصل على معطيات تؤكد نقل الشاحنات الأولى المحملة بالمساعدات القادمة من ليبيا والتي بلغ عددها 23 حافلة إلى مخازن الديوان التونسي للتجارة حيث يتم تفريغها.

وتساءل المرصد، في بلاغ، عن مصير الكميات التي وصلت وستصل من السكر والأرز والدقيق والزيت النباتي في الاطار المبادرة الاخوية الليبية التي تأتي حسب تصريحات ليبية في اطار “رد الجميل الشعب التونسي”. وقال ”هل ستدخل ضمن منظومة مساعدة المحتاجين وضعاف الحال تحت إشراف الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، كما كان الحال بالنسبة للاعانات التي قدمتها سفارة اليابان في اكتوبر الماضي. أم ستدخل في منظومة تزويد الديوان التونسي للتجارة وتدخل اثر ذلك في مبيعات الديوان مثل بقية السلع المستوردة ؟؟”.

وأضاف: ”أي معنى للتضامن بين الشعبين الشقيقين ورد الجميل إذا كانت العملية الاستعراضية ستتحول الى عملية تزويد للديوان ثم بيع السلع لعموم المواطنين بأسعار السوق. لو كان هذا هو المقصود لكان من الافضل أن يكون الدعم بهبة مالية أو وديعة أو قرض “في اطار التعاون بين الحكومتين”.

وأكّد مرصد رقابة أنه سيتوجه بالمساءلة إلى الجهات المعنية صباح الغد، داعيا إلى ”تحويل الاعانات الى مستحقيها لا إلى بيعها لأن التضامن بين الشعوب لا يكون بثمن مدفوع. وتضامن التونسيين مع الشعب الليبي في محنته في فترة الثورة لم يكن مدفوع الثمن”، وفق البلاغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى