المرأة والمنوعات

“ياسمين” صممت عرايس ترتدى الشال الفلسطيني للتضامن مع غزة.. عشان ماحدش ينساهم


20231119102704274


تأثر العالم بما يحدث في غزة من تدمير للمنازل وإبادة للعائلات وتشريد للأطفال، الأمر الذى دفع كل شخص للتضامن مع القضية الفلسطينية بشتى الطرق الممكنة، فبات الفنان يرسم لوحات منددًا من خلالها بما يحدث من مجازر في حق الأبرياء، وسعت ياسمين منشاوي لتصميم عرائس ترتدى شال فلسطيني، لتضامن مع أهالى فلسطين.

عروسة ترتدى شال فلسطينى

تحدثت ياسمين منشاوي، خريجة آداب قسم مكتبات ومعلومات جامعة بنها ، والحاصلة على دبلوم عام تربوي، لـ” اليوم السابع”، عن اتجاهها لتصميم المصغرات، حيث قالت :”أنا طول عمرى بحب الفن أنا وأخواتى وكنا بنرسم من زمان وحاولت أتعلم أكتر من مجال له علاقة الفن، واكتشفت شغفى في رسم الجرافيك، لأنى بحب قصص الأطفال، وده دفعنى أتعلم تصميم العرايس من سنة تقريباً من خلال مشاهدتى لمقاطع فيديو على اليوتيوب، وأخدت ورش فن المصغرات الخشب وهو فن بيعبر عن الواقع في شكل تصميم مصغرات بحجم كف الأيد”.

عروسة ترفع علم فلسطين

 وتابعت: “صممت عرايس أميجرومي والحمد لله صممت كويس كبداية، وكنت بشوف صور العرايس بنبهر بيهم وبشغلهم وإزاي فنانين قدروا يصمموا من مجموعة خيوط متداخلة مجسم عرايس وأشكال تانية، هو فعلاً الموضوع صعب ومحتاج صبر لكن ممتع ونتيجته مبهرة ،وأنا لسه موصلتش لمرحلة تصميم عروسة كاملة لكن بشتغل بشكل إرتجالي لتصميم عرايس صغيرة وبغير في تفاصيل الباترون شوية”.

علم فلسطين

وعن تصميمها لعرائس ترتدى شال فلسطيني وأخرى تحمل علم فلسطين وميداليات، قالت:” حبيت أصمم عرايس ترتدى شال فلسطيني وتعبر عن الأحداث الجارية في فلسطين، وده يعتبر حاجة بسيطة ممكن أعملها عشان أفكر بيها الأطفال والكبار بالقضية الفلسطينية”.

عروسة أخرى من تصميم ياسمين

وأشارت ياسمين إلى حلمها الذى ترغب في تحقيقه بالمستقبل، و قالت :”نفسي إن شاء الله في المستقبل أقدر أدمج بين هواياتي وأعمل عرايس أكتر ولعب تعليمية وترفيهية وقصص للأطفال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى