المرأة والمنوعات

يقضى على الهالات السوداء ويعالج الشيخوخة.. استخدامات مختلفة للشاى الأخضر


202208070230263026

الشاي الأخضر غنى بمضادات الأكسدة والمواد الكيمائية النباتية، مثل الكافيين، والشاى الأخطر يحصل على اهتمام كبير لمحبى الصحة، ويحتوى الشاي الأخضر على قائمة من الفوائد الكثيرة ولا يتوقف الأمر عند شربه فقط..

فيوجد فوائد للعناية بالبشرة والشعر يمكن معرفتها هنا في هذا التقرير وفقًا لموقع”femina”.

تقليل انتفاخ العين والهالات السوداء

يمكن نقع قطعة قطن بالشاي الأخضر أو وضع أكياس الشاي الأخضر المستعملة الباردة على العينين لتقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العين بشكل كبير.

محاربة علامات الشيخوخة

يمكن استخدام الشاي الأخضر بشكل فعال لمحاربة علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتقليل ترهل الجلد، ويساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر من تقليل علامات ظهور الشيخوخة مما يمنحها خصائص مضادة لها.

يعالج حب الشباب والبثور

الشاي الأخضر يحتوى على عوامل مضادة للبكتريا التي تساعد في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويمكن استخدام الشاي الأخضر البارد مهدئ للبشرة مما يمنع البثور وحب الشباب.

غلق المسام المفتوحة

يمكن تجميد الشاي الأخضر على شكل مكعبات ثلج وفركها على مسام الوجه والجلد سيؤدى ذلك إلى تقليص حجم مسام البشرة.

منظف للبشرة

يمكن شرب الشاي الأخضر المعطر أن يعمل كتونر طبيعي للبشرة مما يحافظ على ترطيب البشرة ويزيل الشوائب ويقلص المسام ، يمكن الاحتفاظ بمحلول في متناول اليد في زجاجة ووضعه على الوجه عند الحاجة لانتعاش البشرة.

تحسين بشرة الوجه

يمكن للشاي الأخضر أن يساعد في تفتيح البقع الداكنة، من على الجلد مما يجعله مفيد للبشرة، وهو لطيف على الجلد ويقلل الالتهاب، باستخدام الشاي الأخضر على البشرة بانتظام يساعد على بشرة ناعمة.  

مقشر الوجه

يمكن تحضير مقشر البشرة من الشاي الأخضر عن طريق تجهز أقل من نصف كوب من الشاي الأخضر وأضافه 2 إلى 4 ملاعق كبيرة من السكر الحبيبى ووضعه على الوجه بالكامل، ويستخدم حركات دائرية لتقشير الوجه بعد الغسيل، حتى تتمتع البشرة بوجه خالي من الأوساخ ومنتعش.

 

تقليل المسام المفتوحة

 

تقليل انتفاخات العين

 

شاى اخضر

 

علاج حب الشباب

 

كمنظف للبشرة

 

محاربة علامات الشيخوخة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى