المرأة والمنوعات

يوم العناق الأمريكى.. اعرف العلم بيقول إيه عن شروط الحضن المثالي


20220106090128128

 

العناق هو من الطرق التعبير عن الحب والإحتواء بين صديقين أو أم وطفلها وكذلك الأب مع ابنه والجدة مع حفيدتها، ولكن الذي لا يعلمه البعض أن دور العناق لا يتوقف فقط عند لف ذراعين حول شخص ولكن يساعد على شعور الآخر بالإطمئنان والدفء وغيرها من المشاعر التي تساعد على تحسين نفسية الأخر، وبمناسبة يوم العناق الوطنى في أمريكا، نستعرض في هذا التقرير، مدة العناق المثالى من وجهة نظر العلم، وفقاً لما ذكره موقع ” iflscience”.

قام بعض الباحثون بإجراء دراسة علمية عن العناق المثالى، وأشارت نتائج الدراسة إلى أن العناق المثالى مدته تتراوح مابين 5 إلى 10 ثوانى، واستخدم العلماء الذين أجروا البحث طريقتين للوصول إلى استنتاجاتهم ، التي نشرت في” Acta Psychologica ” ، وكانت الطريقة الأولى تكوين مجموعة من 45 طالبة جامعية تم تعصيب أعينهن وتم احتضانهن من قبل الباحثة، لمدة 1 و 5 و 10 ثوانى، لترى استجابتهن، ووجدت أن كلما قصرت مدة العناق كان أقل تأثير.

وقام الباحثون أيضاً بإجراء تجربة أخرى من خلال تجنيد 100 زوج من الطلاب وطلب منهم أن يعانقوا بعضهم وسجل الباحثون أسلوبهم وقربهم وطولهم ونوعهم من أجل تحليل نتائج البحث.

ولوحظ أن معظم المشاركين كانوا فى نفس الارتفاع، مما فسر أن العناق المتقاطع يعتبر أكثر ملاءمة للأزواج غير متطابقين في الطول .

ماهو العناق المثالى ؟
 

أشار الباحثون في النهاية إلى أن العناق المثالى هو الذى يستمر لـ10 ثوانى، مع عدم الضغط على الشخص الأخر أثناء العناق، عند وضع ذراع على الكتف، والذراع الأخرى أسفل الكتف ومدته لا تقل عن 5 ثوانى ولا أكثر من 10 ثوانى.

أم تحتضن ابنتها

جدة تحتضن حفيدتها

جد يحتضن أحفاده 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى