المرأة والمنوعات

يوم تقدير النباتات المنزلية.. اعرف فوائدها وأفضل أنواع النباتات لبيتك


202201100244404440

في يوم تقدير النباتات المنزلية علينا معرفة ما الفرق بين منزل به نباتات ومنزل خالي من النباتات؟ فالنباتات تعمل بمثابة فلتر للسموم من الهواء مثل التي تنبعث من الدهانات والأثاث والملابس والمنظفات والعوادم كالزيلين والتولين والفورمالدهيد والبنزين، كما أوضحت خبيرة النباتات أمل شعيرة في حديثها لـ “اليوم السابع” أن وجود النباتات المنزلية تُحد من حدوث مرض متلازمة المباني والتي قد تسبب حساسية للأشخاص وهو ناتج عن انبعاث هذه المكونات من الجدران أو الأثاث ويسمى علمياً بـ ” sick building synderom “0.

 

فوائد النباتات المنزلية: تخفف من التلوث

وتابعت خبيرة النباتات أن الأبحاث التي أجرتها وكالة ناسا  أثبتت أن الغرفة المحتوية على نباتات تتكون الملوثات فيها أقل بنسبة 50% إلى 60% من الغرفة الخالية من النباتات، كما أوصت بوضع نبات عالأقل في مساحة من 9 إلى 2 متراً تقريباً، كما أنها تزيد من نسبة الأكسچين في الجو وبالتالي الحد من حساسية الصدر والجيوب الأنفية، بجانب التقليل من الأتربة والغبار بنسبة 20% .

تزيد نسبة ذكاء الأطفال:

وأضافت خبيرة النباتات أنه في أبحاث أخرى ثبت أن وجود النباتات يزيد من نسبة الذكاء عند الأطفال، وفي دراسة على الأشخاص في الشركات أو بيئة العمل الموجود بها نباتات وجد إنها تزيد من معدل الإنتاج بنسبة 12% عن المكان الخالي من النباتات.

تخفف التوتر:

وأردفت أن وجود النباتات أيضاً يعمل على تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر ورفع معدل النشاط البدني لإنجاز المهام اليومية، بالإضافة أنه يضفي لمسة ديكورية طبيعية جميلة فضلاً عن شكله المبهج.

 

ثانياً: أنواع النباتات المنزلية

كما أوضحت خبيرة النباتات عن بعض النباتات المنزلية التي تقوم بذلك والتي رشحتها وكالة ناسا في بحث أجرته لتنقية الهواء الداخلي للمركبات الفضائية باستخدام النباتات، والتي تتناسب بالتبعية الأماكن المغلقة مثل المنازل وكالأتي: “أجلونيما، جربيرا، بوتس، هيدرا، دراسينا، صبار جلد للنمر، الفلانجيوم، زنبق السلام”، كما أكدت خبيرة العناية بالنباتات أن بعض نباتات المنزل تكون مُجهدة في فصل الشتاء، فعلينا الري عند جفاف التربة فقط وإبعاد النبات عن تيارات الهواء في مكان دافئ.

نباتات المنزل

 

نباتات داخل المنزل

 

 

نباتات منزلية

 


 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى