المرأة والمنوعات

يوم حماية المستهلك .. نصائح يجب اتباعها عند التسوق بالمحلات التجارية


202203150930423042

يرغب كل شخص بين الحين والآخر التسوق بالمحلات التجارية، خاصة بفترة التخفيضات وذلك لشراء احتياجاته سواء ملابس أو إكسسوارات، أو حتى أدوات منزلية، وقد يرتكب البعض أخطاء عند التسوق، ولهذا وبمناسبة يوم حقوق المستهلك، نستعرض في التقرير، نصائح يجب اتباعها عند التسوق بالمحلات التجارية، وفقاً لما ذكره موقع “shopyourwardrobe”.

نصائح يجب اتباعها عند التسوق بالمحلات التجارية
 

كتابة قائمة بالمشتريات
 

ينصح بكتابة قائمة بالأشياء التي تريد شرائها من المحلات التجارية سواء ملابس أو اكسسوارات وأطعمة وغيرها، حتى لا تنسى ماتريد شرائه أو تشترى أشياء زيادة عن حاجتك .

 وضع ميزانية محددة

يفضل وضع ميزانية محددة للأشياء التي تريد شرائها من المحلات التجارية، حتى لا تتفاجأ بعد الشراء بأنك أنفقت الكثير من راتبك الشهرى ولم يتبقى معك سوى بعض النقود التي لا تستطيع أن تكمل بها الشهر.

ادفع نقداً
 

 ينصح بالشراء نقداً وليس ببطاقة الائتمان، لأن ذلك يجعلك تشعر بأنك أنفقت الكثير من النقود أكثر من الدفع بالبطاقة، وبالتالي تدفع أقل وتوفر الكثير من النقود.

حدد إطارا زمنيا
 

 لا تسمح لنفسك بالتجول كثيراً في المحلات التجارية المختلفة، حتى لا تشترى الكثير من البضائع، ولذلك يفضل أن تحدد لنفسك مدة معينة للتسوق وتلتزم بها حتى لا تتيح لنفسك التجول أكثر في المحلات التجارية.

 

تسوق بمفردك
 

يفضل أيضاً أن تتسوق بمفردك في المحلات التجارية، حتى لا تجد من يشجعك على شراء الكثير من البضائع من المحلات التجارية .

 

لا تتسوق وأنت جائع
 

لا ينصح بالتسوق وأنت جائع أو تشعر بالملل، لأن ذلك يدفعك لشراء الكثير من البضائع سواء أطعمة أو ملابس وغيرها من أنواع البضائع المختلفة.

 

تقديم شكوى عند التعرض للنصب
 

عندما تتعرض للنصب من قبل أحد المحلات التجارية، ينصح بتقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك سواء بالذهاب إلى أقرب جمعية لحماية المستهلك أو الإتصال بالخط الساخن التابع له.

التسوق بالمحلات التجارية

التسوق

يوم حماية المستهلك

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى