المرأة والمنوعات

أزياء معاد تدويرها تشبه عرائس المولد تظهر بأسبوع الموضة بلندن.. حفاظا على البيئة


20210925100259259

عرض مصمم الأزياء البريطاني الأمريكي، هاريس ريد، تصميماته الجديدة خلال عروض أسبوع الموضة بلندن، والتي اعتمدت على إعادة التدوير، من ملابس مجمعة من تبرعات منظمة أوكسفام الخيرية، وفقاً لما ذكرته صحيفة “مترو” البريطانية.

إحدى التصميمات

سارت العارضات على مدرج معارض “سربنتين”، اللواتى عرضن 10 تصميمات مختلفة، مثل فساتين الزفاف والبذلات الصباحية والطرح من بين بعض الملابس التي أعاد هاريس تصميمها.

منح المصمم هذه العناصر فرصة جديدة للحياة، وجمعت تصميماته بين اللونين الأسود والأبيض والتي أذهلت جميع الحاضرين، وتشبه عرائس المولد حيث يوجد غطاء دائرى بظهر العارضين.

بذلة

ويأتي عرض الأزياء بالتعاون مع منظمة أوكسفام الخيرية خلال حملة “Second Hand “الذى نظمته المؤسسة الخيرية في سبتمبر، والتي تهدف لتشجيع الناس على شراء أغراض والتبرع بملابس غير مرغوب فيها.

تصميم أخر بأسبوع الموضة بلندن

وقال جان هارمزورث، مدير بوتيك أوكسفام كينجستون ريفرسايد للزفاف: “كنا متحمسين للغاية لوجود هاريس في متجرنا..إنه مصمم ذو تفكير تقدمي وملهم يصنع أزياء غير ثنائية بدون حواجز”.

تصميم أخر

وأضاف “لدينا الكثير من طلاب الموضة هنا في كينجستون الذين يشترون ملابسنا، ويمنحونهم حياة جديدة من خلال تفكيكها ثم إعادة تصميمها إلى شيء فردي تمامًا.. أزياء أوكسفام للجميع”.

فستان أخر

تعاون مع هاريس مجموعة من مشاهير النساء، مثل المغنية ريهانا و المغنى هاري ستايلز على مر السنوات الماضية، الذين ارتدوا تصميماته المصنوعة من ملابس معاد تدويرها، حيث يهدف من ذلك تقليل النفايات والحفاظ على البيئة.

عارض أزياء

و سوف يتبرع أسبوع الموضة في لندن إلى منظمة أوكسفام، بالملابس والتي سيتم عرضها وبيعها للجمهور في متجر” Selfridges x Bay Garnett ” وتشير التقديرات إلى أن المملكة المتحدة سوف ترسل 13 مليون قطعة من الملابس إلى مكتب النفايات كل أسبوع، والأكثر من ذلك، صناعة النسيج المسؤولة عن أكثر من 10٪ من الانبعاثات – بما يتجاوز الطيران والشحن مشاركين في ذلك.

فستان أبيض

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى