إقتصاد

«إنفستكورب» تبيع عقارات صناعية في بوسطن وشيكاغو بـ200 مليون دولار

«إنفستكورب» تبيع عقارات صناعية في بوسطن وشيكاغو بـ200 مليون دولار

عبارة عن مستودعات ومراكز تخزين

الخميس – 25 ذو القعدة 1441 هـ – 16 يوليو 2020 مـ

1594919775186194900

صُنفت «إنفستكورب» ثاني أكبر مشترٍ دولي، ورابع أكبر بائع دولي للعقارات في الولايات المتحدة الأميركية (الشرق الأوسط)

دبي: «الشرق الأوسط»

أعلنت «إنفستكورب» المالية أنها باعت مجموعة من العقارات الصناعية الواقعة في مدينتي بوسطن وشيكاغو في عمليتين منفصلتين بمجموع يزيد على 200 مليون دولار، والتي استحوذت عليها في العام 2017. وعملت على تطويرها لتعزيز قيمتها، بما في ذلك زيادة الإشغال العام للعقارات إلى نسبة بلغت 98 في المائة في وقت التخارج من الاستثمار.
وقال تيموثي مطر، رئيس الفريق العالمي للتوزيع وإدارة العلاقات الاستثمارية في «إنفستكورب»: «تمثل صفقة البيع مثالاً آخر على قدرة فريقنا العقاري على تحديد الأصول الجذابة التي تدعمها الاتجاهات الطويلة المدى والمرنة، مثل النمو المستمر للتجارة الإلكترونية. نحن سعداء بنتيجة هذا التخارج وقدرة فريقنا على تحقيق عائدات كبيرة في بيئة صعبة».
وقالت الشركة التي تتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقراً لها إن عقارات بوسطن تضم مستودعاً ومركز توزيع ومكاتب تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 1.1 مليون قدم مربعة. أما المخازن الثلاثة للتخزين البارد في شيكاغو فتقع على مقربة من وسط المدينة، وتبلغ مساحتها نحو 700 ألف قدم مربع، كانت مستخدمة بشكل أساسي لتخزين منتجات الأطعمة المجلّدة وتوزيعها.
من جانبه، قال باباك سلطاني، المدير التنفيذي للاستثمار العقاري لدى «إنفستكورب»: «تُعتبر هذه العملية شهادة على قدرة فريقنا على تقديم القيمة وسط بيئة صعبة. وتعد الأصول العقارية الصناعية والمستودعات والخدمات اللوجستية ضرورية لدفع التجارة الإلكترونية ودعم سلاسل التوريد، وهذا هو سبب زيادة تركيز فريقنا العقاري على هذا المجال منذ سنوات عدة. وسنواصل التركيز على تحديد الفرص المدعومة باتجاهات مرنة على المدى الطويل مثل التجارة الإلكترونية، ويسعدنا أننا نفّذنا عمليتي التخارج».
وقالت الشركة المالية: «على مدى الأشهر الـ12 المنتهية في 2019، صُنفت (إنفستكورب) كثاني أكبر مشترٍ دولي ورابع أكبر بائع دولي للعقارات في الولايات المتحدة الأميركية، وفقاً لـ(ريل كابيتال أناليتيكس). وتمتلك (إنفستكورب) حالياً نحو 230 عقاراً صناعياً في أنحاء الولايات المتحدة تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 19 مليون قدم مربعة».


أميركا


عقارات



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى