غرائب وطرائف

اجتماعات موسعة لتطوير محور الأوتوستراد بمدينة ١٥ مايو – الأسبوع


elaosboa35291

أجرت اليوم الأربعاء، المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية طبقا لتوجيهات اللواء محافظ القاهرة بعقد سلسلة من الإجتماعات لبحث سبل تطوير ورفع كفاءة طريق الأوتوستراد أمام بوابة الكريمات وحتى كمين مدينة 15 مايو بطول 5، 3 كيلومتر بعرض3 حارات مرورية وذلك في المسافة بين كمين 15 مايو بالكيلو 8 حتى طريق القاهرة اسيوط الصحراوي بالكيلو 5، 11 بحضور ممثلي

المرافق وأملاك الدولة بالمحافظة ومكتب استشاري كبير متخصص في مجال الطرق.

وشملت الأعمال تطوير التقاطعات وكافة المداخل و ضبط الأعمال الصناعية في مناطق مخرات السيل والأنفاق إلى جانب أعمال حماية الطريق والسلامة المرورية.

وأكدت “عبد المنعم” على أهمية أعمال التطوير وموقعها باعتبارها المدخل الجنوبي لمحافظة القاهرة وما تساهم فيه من تطوير لشبكة الطرق في تحقيق النهضة التنموية الكبيرة على نحو يتسق مع الامتداد الحضاري والعمراني التي تهدف إليه الدولة.

كما وجهت بتوقيع كافة المرافق على مخطط الطريق المطلوب ومسارات المرافق مياه وغاز وكهرباء وصرف صحي وغيرها من الخدمات طبقا لما قام به مركز معلومات شبكة مرافق القاهرة من رصد خطوط المرافق الواقعة بنطاق أعمال التطوير.

وتابعت في إجتماع الحق عرض على الخرائط التوضيحية قام به الاستشاري الهندسي الدكتور أسامة عقيل أعمال التطوير إلى جانب تقديم المقايسة الفنية المطلوبة لإتمام الأعمال.

وحرصا على تقديم أعمال التطوير في أبهى صورها، وأكدت على ضرورة وضع تصور لتصميم أعمال الأندسكيب والتشجير وتنفيذ خط للري في الجزيرة الوسطى باعتبارها المدخل الجنوبي لمحافظة القاهرة الى جانب تطوير ورفع كفاءة نفق مخر السيل و الأنفاق الأخرى وعمل الصيانة اللازمة إلي أي مرفق قبل تنفيذ الأعمال ومنها إصلاح خط المياه 1000 والتي كلفت به جهاز مدينة 15 مايو وإجراء معاينة للموقع من قبل إدارة الأملاك بالتنسيق مع ممثلي إدارة التخطيط بحي التبين و 15 مايو لمعرفة التعارضات مع الطريق.

وتأتى تلك الإجتماعات في إطار توجيهات القيادة السياسية وما تقوم به الدولة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية بخطط

كبرى لتطوير شبكة الطرق في مختلف ربوع مصر وما تشهده مصر من نهضة كبيرة في هذا المجال.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى