البرلمان يحضر الدورة الـ19 لمؤتمر إتحاد مجالس التعاون الإسلامي في جاكرتا

شارك مجلس نواب الشعب في الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي يُعقد في جاكرتا، إندونيسيا، من 12 إلى 15 مايو الجاري. ينعقد المؤتمر تحت شعار “الحكم الرشيد والمؤسسات المتينة كأساس للصمود”، وذلك بحسب ما نشره البرلمان على موقعه الرسمي.
تشمل فعاليات هذه الدورة، اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد، واجتماع جمعية الأمناء العامين، بالإضافة إلى اجتماعات اللجان الدائمة المتخصصة. كما ستعقد اجتماعات تشاورية للمجموعات البرلمانية العربية، الأفريقية، والآسيوية، وتتوج الدورة بالجلسة الختامية وتحديد موعد انعقاد الدورة العشرين، واعتماد “إعلان جاكرتا”.
جدير بالذكر أن الدورة الثامنة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي انعقدت في أبيدجان، جمهورية الكوت ديفوار، يومي 4 و5 مارس 2024 تحت عنوان “دول الاتحاد: التصدي لتحديات التغير المناخي في العالم”.



