المرأة والمنوعات

الشتاء مش للكسل.. 6 نصائح هتساعدك تكون نشيط وسعيد


20211221030647647

بدأ الشتاء رسميًا اليوم، وبعض الناس يصابون بحالة من الكسل والملل خلال فصل الشتاء، ومنهم من يفضل النوم لساعات طويلة ومنهم من يهمل في الانتهاء من الأعمال الخاصة بالمنزل والتكاسل عن تحضير الطعام والبعض بسبب قلة نشاطه يميل إلى إغلاق النوافذ والستائر لتجنب البرد القارس مما يؤدي إلى غياب الضوء عنه. وبسبب هذه الطقوس يصاب سكان المنزل بحالة من الاكتئاب والخمول لذا يستعرض اليوم السابع مع المدربة الحياتية هبة أبو الخير  بعض النصائح التي تساعدك في تقضية وقت الشتاء بدون ملل أو كسل أو زيادة  بالوزن. 

 

 الاستيقاظ باكرًا:

لابد أن نكون حريصين على الاستيقاظ باكرًا وعمل بعض التمارين السهلة التي تسهم في منح الجسم الطاقة الإيجابية والخروج أكثر في الصباح والتواجد في الأماكن المفتوحة التي تصلها أشعة الشمس. 

الانخراط في الأنشطة الاجتماعية:

يفضل الانخراط في الأنشطة الاجتماعية مثل الأنشطة الخيرية والتطوعية، فهي تولد شعورًا بالإنجاز والسعادة وتعزز الشعور بالرضا والإيجابية.

الجلوس فى الشرفة أو بجانب النافذة:

 فصل الشتاء من أجمل الفصول التي تساعدك على الاستمتاع بالطبيعة والجلوس بقرب نوافذ البيوت يساعدك على التأمل فاحرص على فتح الستائر وإفساح المجال لأشعة الشمس للدخول إلى المنزل أو مكان التواجد.

اتباع نظام غذائي صحي:

عادة الشتاء يجعل الجسم يشتهي كميات متزايدة من السكر والكربوهيدرات مثل الشوكولاتة والمعجنات وهذا يزيد من الشعور بالتوتر، لذلك يجب الانتباه والابتعاد عنها والتركيز على تناول الأغذية الصحية مثل الخضراوات والفواكه.

ممارسة التمارين الرياضية:

 ممارسة الرياضة تساعد على أن يكون الجسم نشيطًا ويفضل ممارستها في الأماكن المفتوحة ومن الرياضات التي قد تفي بالغرض المشي والجري وقيادة الدراجة في الأماكن المكشوفة.

الاستماع إلى الموسيقى المبهجة:

 الاستماع إلى موسيقى مبهجة يساعدنا كثيرًا في تحسين المزاج بشكل ملحوظ ويساعد على محاربة الملل والكسل.

 

أجواء شتوية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى