المرأة والمنوعات

الكبير أوى والصفارة.. نصائح لتحسين علاقتك بزوجتك من وحى المسلسلين


202303291048334833

 

عرضت الدراما الرمضانية شعور الزوجان بعدم التفاهم والملل وذلك فى علاقة الكبير ومربوحة فى مسلسل “الكبير أوى”، وعلاقة شفيق وزوجته شيرين بمسلسل “الصفارة”، فى الحكاية الثانية عندما كان يمتلك شركة وكان منشغل طوال الوقت عن زوجته بالعمل، ولأن ذلك يحدث فى الكثير من البيوت، نستعرض بعض الخطوات لاستغلال شهر رمضان لتحسين العلاقة بين الزوجين من  خلال التعاون والمشاركة كما أشارت إليها شيماء عراقى استشاري ارشاد أسرى وتعديل السلوك .

 

الزوج




نصائح هامة هتساعدك على الاستمتاع برمضان  مع الأسرة:


-الإعداد الجيد لاستقبال الضيوف وتحديد عدد المعزومين وخاصة فى حالة وجود أطفال مع الضيوف لتهيئة أماكن لاستقبال الضيوف وجلوس الأطفال .

 

– مسلتزمات الأفطار والوجبات عليك بمشاركتها بالنزول معها لشراء الأغراض ولا تكون عبء عليها وتحلى بالصبر فى الأسواق وخاصة أن مسلتزمات الطعام تتطلب إرهاق ووقت لتحضير مكونات وجبة واحدة، ومع تعدد عدد الأصناف يتطلب شراء مسلتزمات بشكل كبير .

 

-عليك مساعدتها فى المنزل وترتيب المنزل معها وتقسيم بعض الأدوار ما بينكم للتخفيف ولأنجاز الوقت وخاصة يوم فى رمضان قصير.

 

-ترهق زوجتك بطلب أصناف كثيرة فيمكن الأكتفاء بعدد محدد من الأصناف ويقدم بشكل جيد مع المشروبات وتحضير بعض الحلوى الخفيفة .

 

-أطلب المساعدة لزوجتك اذا لم تتمكن من مساعدتها فى حالة انشغالك وخاصة إذا كان الضيوف من عائلتك، لمساعدتها فى اعداد الوجبات وتحضير لأفطار رمضان .

 

-عليك بشكر زوجتك والثناء عليها أمام ضيوفك على تعبها ومجهودها، تكريما لها وتعويضا عن ارهاقها طول اليوم بالمطبخ.

 


العلاقات الاسرية
 

مسلسل الصفارة

 

الكبير ومربوحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى