غرائب وطرائف

ترحيب سعودي صيني بـ«جائزة محمد بن سلمان للتعاون الثقافي»

رحّبت الرياض وبكين، الجمعة، بإطلاق الدورة الأولى لجائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين البلدين، وذلك، في بيان مشترك مع ختام القمة السعودية الصينية، في حين كشف الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة، أنها ستكرِّم المتميزين من أكاديميين لغويين ومبدعين.
https://twitter.com/BadrFAlSaud/status/1601120025800495104?s=20&t=Z1bY5IY85n4JlOJLDoePMQ

وذكر البيان أن الجانبين بحثا، خلال القمة، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في إطار العلاقات التاريخية الثقافية التي تجمعهما، وأعربا عن الدعم والتقدير لعدد من المبادرات الثقافية التي تعبر عن متانة علاقاتهما، كما أكدا أهمية التنظيم المشترك للعام الثقافي الرقمي الصيني السعودي، وتفعيل مذكرات التفاهم الموقَّعة في عدد من المجالات ذات الصلة.

جانب من جلسة المباحثات الرسمية بين ولي العهد السعودي والرئيس الصيني في الرياض الخميس (واس)

وتهدف الجائزة، التي أُعلن عنها خلال زيارة ولي العهد السعودي للصين عام 2019، إلى تدعيم أواصر التعاون والتبادل الثقافي، والتقارب الحضاري بين البلدين، والتعريف بالسعودية وثقافتها ومنجزاتها و«رؤية 2030»، واستثمار القواسم المشتركة بينهما ومبادرة «الحزام والطريق»، بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين الشعبين في المجالات الثقافية.

وتشمل الجائزة أربعة فروع هي: «البحوث والدراسات في المجالات الثقافية، الأعمال الفنية والإبداعية، الترجمة بين اللغتين العربية والصينية، شخصية العام الثقافية بين البلدين». ويُمنح الفائزون في كل فرع شهادة تقديرية تتضمن مسوغات نيل الجائزة، ومبلغ 375 ألف ريال سعودي (100 ألف دولار أميركي)، وميدالية تذكارية.



السعودية


أخبار الصين


السعودية


ثقافة الشعوب


محمد بن سلمان ولي العهد السعودي



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى