المرأة والمنوعات

تسريحات شعر تجنبيها لو بتعاني من الصداع النصفي.. واعرفى تعملي إيه بدالها


202305260242114211

الصداع له أسباب كثيرة منها على سبيل المثال، قد يكون من ضعف البصر وقد يكون من عدم الإكثار من تناول شرب الماء، أو لنسيان تناول وجبة الإفطار قبل الخروج من المنزل،  وقد يكون بسبب تسريحة الشعر، فقد لا يصدق البعض ذلك ولكن تسريحة الشعر يكون لها عامل كبير على شعور الفتاة ببعض الصداع النصفى،  فهى قد تتعرض للصداع اكثر من الرجال خلال تصفيف الشعر قد يكون بسبب المعدات التى يتم إستخدامها خلال مرحلة التصفيف، ويوجد بعض التسريحات التي يمكن أن تقلل من الشعور بالصداع النصفى وعدم التسبب بأى ألم،  وفقاً لموقع “themigrainerelief”.


صداع

 

تحب الفتاة أو السيدة أن تمتلك شعر طويل، وتربطه خلف رأسها طوال اليوم، وقد تشعر الفتاة بالصداع في أول ربط الشعر وقد يخف مع مرور الوقت.

تسريحات الشعر تجلب الصداع النصفى:

شعر مربوط بإحكام:

قد تقوم الفتاة باختيار قصة شعر مربوطة بشكل محكم مثل ذيول الحصان التي تكون عالية وعمل كعكة والعقد العلوية، وتلك الطريقة من الشعر تسبب الضغط على فروة الرأس مما يؤدى إلى الصداع حتى ولو كانت الفتاة لا تشعر في العادة بالصداع.

تسريحات الشعر المعقدة:

يفضل تجنب التسريحات التي تتطلب استخدام عصابة الرأس أو دبابيس صغيرة أو أداة لتثبيت الشعر، فعظم هذه العناصر تسبب الضغط على فروة الرأس مما يجعل الشعر مشدودا ويزيد فرص حدوث الصداع.

عمل قصة شعر:

أن عمل غرة أو قصة للشعر قد تبدو ظريفة وجميلة ولكنها قد تسبب الكثير من إعاقة البصر والذى قد يؤدى إلى إجهاد العين وحدوث صداع نصفى، مع زيادة الفرصة لأحمرار العين والتهابها وتهيجها، ولهذا يجب رفع الخصلات من على العين وجعلها بعيدة.

تصفيفات شعر مريحة لتجنب الصداع النصفي:

يمكن عمل قصة شعر ذيل الحصان ذات القاعدة المنخفضة في مؤخرة العنق لتبدو جميلة، وهى سحب الشعر للخلف برفق ولف الشعر حول شريط مطامى، مع رش أى أجزاء فضفاضية بلمسة خفيفة، بزيت الشعر، مع ربط الشعر بشيط يناسب لون الملابس على الشريط المطاطى.


ضفائر

كذلك يمكن عمل كعكة شعر مغطى عن طريق سحب الشعر للمنتصف مع سحب الشعر لأسفل حتى النهاية ولفه مرة أخرى مع الشعر من حوله، وثنى طرف الشعر للحصول على كعكة شعر كبيرة.

الضفائر أيضًا جيدة للخروج اليومى بعكس ذيل الحصان الضيق لأنها توزع الشعر بشكل متساوى على فروة الرأس مما يجعل الشعر مثبت على الرأس، مما يقلل من أي ضغط.

ذيل الحصان المنخفض

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى