تصاعد تهريب المخدرات بكميات هائلة: تحذير من الجمارك


في تصريح إعلامي لبرنامج “هنا تونس”، كشف العميد شكري الجبري، المتحدث باسم الإدارة العامة للديوانة، أن الجهود الديوانية نجحت حتى الآن في ضبط أكثر من 538 ألف حبة مخدرة و73 كيلوغرام من الكوكايين و726 كيلوغرام من القنب الهندي “الزطلة”.

وأوضح الجبري أن كميات المخدرات المحجوزة هذا العام تفوق ما تم ضبطه العام الماضي، مشيرًا إلى تزايد عمليات التهريب بشكل مقلق.

وأضاف الجبري: “في الأسبوع ذاته، أحبطنا ثلاث عمليات نوعية وتاريخية تتعلق بتهريب شحنات من المخدرات.”

وأكد أن هناك عمليات ضبط أخرى سيتم الإعلان عن نتائجها في الأيام القادمة.

وأشار المتحدث إلى أن الكوكايين يُهرب غالباً عبر المعابر البحرية أو الجوية، بينما يتم تهريب القنب الهندي عبر المعابر البرية أو البحرية، وتُهرب الحبوب المخدرة عادة عبر المعابر البرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى