الأخبار الوطنيّة

حطاب بن عثمان لكلثوم كنو: اصلاح القضاء لا يتطلب لا جفال ولا دينول

رد رئيس نقابة أعوان العدلية حطاب بن عثمان على القاضية ورئيسة جمعية القضاة التونسيين السابقة كلثوم كنو على اثر دعوتها وزيرة العدل الجديدة الى تطهير القضاء باستعمال الجافال والدينول.

وقال بن عثمان في تدوينة على صفحته الرسمية على فايسبوك اليوم الاثنين 11 اكتوبر 2021  إن اصلاح المنظومة القضائية لا يتطلب لا جفال ولا دينول بل يحتاج الى عمل تشاركي مع كافة مكونات المنظومة القضائية بعد وضع برنامج اصلاح واضح.

وأضاف قائلا ” كانك تقصد في زملائك سابقا القضاة فهم تابعون للمجلس الاعلى للقضاء وليس لوزيرة العدل ” وفق نص التدوينة.

وكانت القاضية ورئيسة جمعية القضاة التونسيين السابقة كلثوم كنو قد دعت  اليوم الاثنين 11 أكتوبر 2021 ، وزيرة العدل الجديدة ليلى جفال، إلى ضرورة تطهير القضاء.

وقالت كنو في تدوينة على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك: ”أولا ألف مبروك للسيدة ليلى جفال وزيرة العدل ونقوللها كليمة بربي استعمل الجفال والدينول وغير ذلك من وسائل التطهير لأصلاح المنظومة القضائية”.

يذكر أن ليلى جفال تم تعيينها وزيرة للعد صلب حكومة نجلاء بودن وهي قاضية التحقت بسلك القضاء بتاريخ 15 مارس 1987 وعملت مباشرة بالمحكمة الابتدائية بزغوان وعملت بالمحكمة الابتدائية بتونس.

كما ترأست القاضية ليلى جفال، المحكمة الابتدائية بقرنبالية والمحكمة الابتدائية بنابل، قبل أن يتم تعيينها رئيسة أولى لمحكمة الاستئناف بنابل، ومن ثم تعيينها وزيرة لأملاك الدولة في حكومة هشام المشيشي ليتم اعفاؤها آنذاك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى