المرأة والمنوعات

خدمة وشوشة: “تزوجت من 11 سنة ولسه بفكر فى خطيب زوجتى السابق”


20220827122205225

“مشكلتي تكاد تكون تافهة بالنسبة للآخرين ولكنها مشكلة كبيرة بالنسبة لي تؤرقني منذ 11عامًا، القصة باختصار أني تزوجت من فتاه كانت مخطوبة من قبل لأحد الأشخاص وأنا لا أستطيع حتي الآن تجاوز هذا الأمر، بالرغم من زواجي منها وانجابي 3 اطفال دائم التفكير في خطيبها السابق لا أستطيع تجاوز هذا الأمر أرجوكم أنا محتاج دعم نفسي من أجل تجاوز هذا الأمر”.

 

****

 

نقلنا المشكلة إلى دكتورة مني شاكر خبيرة الإرشاد الأسري فقالت: “من نعم الدنيا الزوجة الصالحة المعمرة وزينة الحياة الأولاد رغم مجهود التربية والانشغال بأمورهم طول العمر، ولأن شكر النعم لا يأتي إلا بالحفاظ عليها والسعي لتحسينها، أنصحك أن توجه نظرك لما انت فيه من فضل وأن تنسى ما فات، فالماضي لابد أن يظل مكانه لا يتبع خطوات حياتنا ليؤرقنا كي نغفل عن جمال الحاضر وما هو أجمل في المستقبل، ربما تتذكر الماضي لأنك لم يسبق لك أن تخطب قبل زوجتك فشعورك أنها مرت بتجربة لم تمر بها انت حتى تقتنع أنها ليست من ذكرياتها.

 

عليك حين تراودك هذه الأفكار تذكر نفسك بذلك، بأنك في الحاضي وليس في الماضي وأن ما فات انتهى تمامًا ولا يجب أن ينغص عليك حياتك. 

 

تأكد تمامًا أن زوجتك عندما وافقت على الارتباط بك وتعاملت معك وتلمست فيك الصدق في الحب وحسن المعاملة وتزوجت وأنجبت وعاشت الأمومة وسعدت بكل ما هي فيه فهي تعيش الاستقرار العاطفي معك وتنقله لأولادها فلا يليق بك أن تكون مكافئتها أن يذهب فكرك لشيء ليس له وجود لأن بطبيعة البشر عندما تفكر في ما مضى يؤرقك ويشتت ذهنك وينغص عليك حياتك وبالتالي ينعكس هذا على حياتكما .

 

ثق تماما أن قلب المرأة وعقلها يتعلقوا بمن وجدت معه الاستقرار والعطف والحنان وأنت لها كذلك بطبيعة الحال فكافيء نفسك بالسعادة وارضى بما أنت عليه الآن ويكفيك ضغوط الحياة العامة ولا تصعبها على نفسك فأنت الزوج والحبيب والأب والأخ والصديق وليس بعد هذا أحد.

 

وهي لم ترتكب خطأ في السابق حين تمت خطبتها، كانت تجربة جادة ولم تلق نجاحًا وليس في هذا ما يعيبها أو يثير لديك القلق او المخاوف. 

 


 


فى إطار حرص “اليوم السابع” على التواصل المباشر مع القراء، وتقديم الخدمات المختلفة والمتنوعة، أطلقت “اليوم السابع” خدمة “وشوشة” لتلقى أى استفسارات أو مشاكل نفسية أو اجتماعية أو تربوية، على أن يتم عرض المشكلات على الخبراء والمختصين الموثوقين ونشر الردود عبر الموقع الإلكتروني والجريدة.

يمكنكم التواصل معنا من خلال رقم واتس اب 01284142493 أو البريد الإلكترونى [email protected] أو الرابط المباشر.

 


 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى