رئيس الحكومة: نسعى لتحويل الإدارة التونسية إلى رائدة في الرقمنة

تفعيل الابتكار الرقمي: كمال مدوري يؤكد على أهمية التحول الرقمي في تونس

أكد رئيس الحكومة، كمال مدوري، أن التطور في مجال الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي يتطلب إدارة فاعلة وقادرة على مواجهة التحديات. ومن بين هذه التحديات، يبرز ضرورة تحقيق الاندماج الرقمي بين شرائح المجتمع المختلفة والقطاعات المتنوعة والمناطق الجغرافية والمؤسسات الإنتاجية. وبيّن أن من أولويات الدولة هو تحويل الإدارة إلى نموذج رقمي متكامل.

وشدد المدوري على أهمية الحفاظ على الكفاءات الوطنية وتطويرها لمواكبة التغيرات في سوق العمل من خلال تعزيز القدرات الوطنية وتطوير البنية التحتية الرقمية.

وفي كلمته اليوم الجمعة خلال افتتاح الدورة 38 من أيام المؤسسة تحت شعار "المؤسسة والتحولات الكبرى …التأقلم والفرص المتاحة"، أكد المدوري أن الدولة التونسية تسعى جاهدة للحد من الفجوة الرقمية بين المناطق. ويأتي ذلك من خلال تطوير شبكات الاتصالات، وزيادة النفاذ إلى الإنترنت عالي التدفق، والاستثمار في مراكز البيانات والتكنولوجيا السحابية.

بهذه الرؤية، تهدف تونس إلى تحقيق تحول رقمي شامل ينقل البلاد إلى مستقبل تكنولوجي مبتكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى