الأخبار الوطنيّة

رضا الزغمي ينسحب من كل هياكل “التيار الديمقراطي”

 أعلن رضا الزغمي النائب عن حزب “التيار الديمقراطي” بالبرلمان المجمد عن انسحابه من كل هياكل الحزب معللا ذلك بـ “التطورات الحاصلة داخل الحزب خلال السنتين الأخيرتين من اضطراب في المواقف والتوجهات”.

وكتب الزغمي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” بعد تجربة دامت ما يزيد عن ثماني سنوات كنت خلالها من مؤسسي التيار الديمقراطي وأحد المشاركين في صياغة هويته السياسية وبيانه التأسيسي، وكنت عضوا لمكتبه السياسي خلال دوراته الثلاث المتتالية وساهمت بما امكنني المساهمة به وفق قناعاتي وتوجهاتي الاجتماعية الديمقراطية، دفعتني التطورات الحاصلة داخل الحزب ولا سيما خلال السنتين الأخيرتين وما تلى ذلك من اضطراب في المواقف والتوجهات إلى الإبتعاد عن الحزب وقطع علاقتي بهياكله التسييرية والسياسية بالاستقالة من المكتب السياسي وعدم تجديد انخراطي بالحزب، دون الإعلان عن ذلك للعموم، احتراما للرابط الأخلاقي الذي التزمت به طيلة المدة السابقة”.

وأضاف :” إن تجربة التيار بما لها وبما عليها اعتبرها إضافة نوعية التزمت خلالها بمقتضيات العمل السياسي الأخلاقي. كما عملت بكل جهدي خلال الفترة النيابية على خدمة الطبقات الشعبية التي انتمي إليها دون حسابات سياسية او حزبية ضيقة وأرجو أن أكون قد وفقت في الانحياز إلى طبقتي الاجتماعية وحققت جزءا من انتظارات من انتخبني أو حتى الذي لم يصوت لي”.

وتابع الزغمي” أعلن للعموم منذ اليوم عن انسحابي نهائيا من كل هياكل التيار الديمقراطي، والتزم بالعمل السياسي باعتباره خدمة للفئات الشعبية التي نشأت فيها ولم أخذلها يوما”.

 

ظهرت المقالة رضا الزغمي ينسحب من كل هياكل “التيار الديمقراطي” أولاً على النهار نيوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى